هناك الكثير من المهرجانات الجنونية والمناسبات التي تجمع الملايين من الناس من جميع أنحاء العالم مثل مهرجان رمى العنب في أستراليا ومعركة الطماطم في إسبانيا، إلى مهرجان الموسيقى تحت الماء، ومهرجان الكلاب الذهبية في اسكتلندا، ويمكن لتلك المهرجانات الرائعة أن تقدم تجارب غير عادية وتجعلك تتعرف على العديد من الثقافات والعادات المختلفة من إنحاء العالم،تعرفي مع “روج” على أجمل المهرجانات في العالم:

1/مهرجان المصابيح في تايلاند:

يعتبر من أهم المهرجانات التي تجري في هات ياي بتايلاند،و يُعقد في ليلة اكتمال القمر،حيث أنه يرسخ و يرتبط ببعض المعتقدات لدى شعب تايلاند،و يقام هذا المهرجان على أشكال مختلفة حيث يوجد قسم خاص  لوضع المصابيح في المياه و تركها تسبح في المياه حتى تنطفي أو تختفي بعيداً عن الأنظار، و قسم آخر يعرض بعض المصابيح مختلفة الأشكال و الألوان من ثقافات متعددة مثل: الثقافة الصينية، الثقافة الكورية،و الثقافة اليابانية، و تركها تطير في السماء.

2/مهرجان الألوان في الهند:

وهو مهرجان هندي قديم يتم فيه الاحتفال بانتصار الخير على الشر، ويبدأ المهرجان بإشعال النار ثم يتم إلقاء المساحيق الملونة في كل مكان اعتقاداً منهم بأن ذلك ينشر السعادة والفرح بين الجميع.

و يرجع تاريخ هذا الاحتفال إلى مئات السنين عند معتقدي الهندوسية ويسمى بـ عيد الربيع حيث يكون احتفالاً بطرد الشياطين وفي نيبال يكون يوم عطلة رسمية ويكون في أول يوم يكتمل في القمر في الربيع.

3/مهرجان ضوء الشتاء في اليابان:

جمال الليل في كل بقعة من بقاع الأرض له جاذبية خاصة، ولكن في مدينة ” كيوانا ” بولاية “ماي” اليابانية له جاذبية مختلفة، تتحول فيه المدينة إلى أضواء ساحرة منذ شهر نوفمبر حتى منتصف شهر مارس.

ويأتى تحول المدينة إلى هذا الشكل في إطار فعاليات مهرجان الشتاء من كل عام في اليابان.

4/مهرجان المظلات في البرتغال:

يقام مهرجان الفن للمظلات كل عام في البرتغال، حيث يحضره مئات المواطنين، ويقوموا بتعليق المظلات في شوارع “آجاويد” وهى بلدية شهيرة في البرتغال .
ويعتبر المهرجان من الطقوس الرائعة والجميلة التي تضفى نوع من الحيوية والجمال إلى شوارع المدينة، حيث تخلق منظراً جذاباً مليء بالألوان الرومانسية .
وأصبحت بذلك من أشهر المدن التي يأتي لها الأفراد من جميع أنحاء العالم ، للتمتع بالمناظر الخلابة والمؤثرة.

5/مهرجان الزهور المضيئة:

يعتبر واحد من أهم المهرجانات المثيرة للاهتمام في اليابان في شهر مارس، و يعتقد اليابانيون بأن الأزهار هي واحده من المخلوقات الأكثر تطوراً و جمالاً على وجه الأرض، جاء هذا المهرجان بعد مهرجان فنون النحت على الجليد و إعادة تلوينه، و تزينه بالأضواء الساطعة.

و قد حظي المهرجان هذا المهرجان بعدد كبير من الزوار المحبين للطبيعة و عشاق الزهور.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني