أعلنت وزارة التعليم، في بيان لها عن البدء بتطبيق الزي المدرسي الجديد لطالبات المدارس الحكومية بالمراحل المختلفة، مع بداية العام الدراسي المقبل.
وشددت الوزارة في تعميم لكافة إدارات التعليم في المناطق والمحافظات، على ضرورة التأكد من التزام الجميع بالزي الجديد، والذي يشمل أيضاً مدارس تحفيظ القرآن الكريم، وتعليم الكبيرات.

ويتكون الزي الجديد المعتمد للمرحلة الابتدائية، من زي أساسي بدون أكمام باللون الزهري، مع بلوزة بيضاء، وللمرحلة المتوسطة يتكون من “تنورة” باللون الأخضر الزيتي، وبلوزة بيضاء، بينما يتكون زي المرحلة الثانوية من “تنورة” باللون الكحلي، وبلوزة بيضاء.
وأكدت الوزارة، أهمية أن يكون الزي لجميع المراحل طويلاً، وبأكمام طويلة، وساترا وغير شفاف.

وكانت الوزارة قد أعلنت قبل عامين عن بدء تطبيق الزي في مدارس البنات إلا أنها أجلته لعامين وذلك لمنح الفرصة ورفع مستوى الجاهزية وتأمين متطلبات التغيير بشكل كاف لا يسبب الضغط على الأسر و أولياء الأمور بحسب ما قاله المتحدث الرسمي للوزارة في ذلك الوقت.
وتوصلت الوزارة إلى فكرة تغيير الزي المدرسي للطالبات بعد دراسة استطلاعية للميدان التربوي، طبقت في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها، وطالبت في توصياتها بتغيير الزي المدرسي، وإدخال بعض التعديلات المتعلقة عليه.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني