تنطلق مساء الجمعة المقبل الثاني من رمضان وعلى مدى أربعة أيام فعاليات معرض (عراقة الماضي و إشراقه الحاضر ملتقى الحرفيين الثامن)، برعاية الأميرة عبطا بنت مقرن بن عبدا لعزيز آل سعود، وبمشاركة عديد من رجال الأعمال والإعلام والمجتمع ونجوم الفن والرياضة.

يشارك في الحدث أكثر من 300 عارض وعارضة بينهم 30 عارضًا من دول الخليج، و20 من الرياض، و15 من المنطقة الشرقية، وتعقد فعاليات المعرض بفندق هيلتون جدة، قاعة (الهيلتون) يوميًا من الساعة 9.30  وحتى الساعة 2.30 بعد منتصف الليل، ويستمر في استقبال زواره حتى يوم الاثنين.

ويستهدف المعرض دعم وترويج الأنشطة السياحية والحرف والصناعات اليدوية والتراثية بمختلف أرجاء المملكة، وفتح آفاق جديدة أمام الأسر المنتجة وأصحاب المشاريع الصغيرة لترويج منتجاتهم بأحدث وسائل العرض وإتاحتها للجمهور مباشرة دون وسيط، وكذا خلق مجالات للتنافس وتلاقح الخبرات، فضلا عن توفير العديد من الفرص الاستثمارية.

كما يستهدف  المعرض أيضًا التعريف بتراث المملكة وما اشتهرت به كل منطقة من مختلف الجوانب المعمارية والتقنية والتراثية كالأزياء والحرف والمأكولات قديمًا وحديثًا، إضافة إلى التواصل مع مختلف شرائح المجتمع لاسيما التي لديها اهتمام خاص بالأعمال اليدوية والملابس والإكسسوارات المصممة داخليًا.. وكذا بناء جسور تواصل بين المنتجين والرعاة العاملين في هذا المجال والتواصل الحي والفاعل مع الجمهور المستهدف.

يشار إلى أن هذه هي الدورة الثامنة التي يقام فيها الملتقى تحت شعار (عراقة الماضي وإشراقة الحاضر)، وأصبح منذ أربعة أعوام ملتقى للحرفيين بطلب من الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان، وتحول الملتقي إلى هدف للمشاركات من دول الخليج ومن مختلف مناطق المملكة اعتبارًا من السنة الخامسة وحتى الآن.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني