شهر رمضان هو وقت الروحانية والتأمل و ضبط النفس وانتشار روح العطاء، وعند الإستعداد لتجهيز المنزل لإستقبال شهر رمضان لابد من وضع خطة متكامله تغطي احتياجات المنزل، الضيوف، الأسرة والأهم الأطفال، وتشاركك روج بهذه الأفكار لتزيين منزلك لهذا الشهر المبارك.

تجهيز المنزل

لابد من تزيين المكان لخلق روح الإحتفال عن طريق وضع الزينة الملائمة لثيم الشهر مثل تعليق الزينة على شكل الهلال والنجوم وتعليق عبارات مثل: رمضان كريم، كل عام وانتم بخير، مبارك عليكم الشهر.

هندسة الأضواء

وضع الأضواء يعزز جو الاحتفالات وفي بعض الدول الإسلامية مثل مصر تنتشر عادة الإحتفال بتعليق الفوانيس لاستقبال شهر رمضان، لذلك من المحبب وضع الفوانيس المزخرفة بجميع اشكالها حول منزلك مع الحرص على استخدام الشموع الكهربائية لتفادي الحرائق، أو صنع فانوس رمضان خاص بك ويفضل ان يشاركك الأطفال في هذا المشروع، كما يمكن وضع سلسلة أضواء جميلة حول ابرز مكان في الغرفة مثل حائط التلفاز او الرفوف المعلقة أو تعليقه على درابزين الدرج.

وضع عرض خاص بشهر رمضان

اختاري ابرز مكان موجود في منزلك مثل: طاولة قرب المدخل الأمامي، او طاولة القهوة في غرفة المعيشه ووضع فانوس بأحجام واشكال مختلفة، والصحون والأطباق المزينة بالنقوش الإسلامية، وضع الحلويات المرتبطه بشهر رمضان مثل: المكسرات، والفواكه المجففه، والحلويات الشرقية، كما يمكن وضع تشكيلة من التحف الشرقية.

روح رمضان في الألوان والأثاث
يمكنك وضع وسادات بأحجام والوان مختلفة ذات طابع شرقي، واضافة الستائر المزخرفة و الأقمشة الملونه على الأثاث، كما يمكن تحويل طاولة الطعام الى سفرة ارضية ونشر الوسادات حولها او صنع خيمة رمضانية داخل او خارج المنزل.

صنعي تقاليدك الخاصة بك

شهر رمضان يمتد الى العديد من البلدان والثقافات، وقد تختلف التقاليد من أسرة إلى أسرة كذلك من بلد الى آخر، مثلاً هناك بعض العائلات تخفي هدية من المال ويبدأ الأطفال في مهمات بحث للعثور عليها، كذلك المسابقات ذات الطابع الديني حيث تكون الأجوبة من داخل القرآن الكريم، او عمل منافسه لختم القرآن، او تخصيص فقرة للحكايات مثل: قصص الأنبياء، والقصص الملهمه.
وعلى قدر الجهد المبذول لخلق تقاليد خاصة بك سيساعد في تعميق وتقدير الجميع لهذا الشهر الفضيل ويخلق جو احتفالي للأسرة بأكملها والإستمتاع بروح رمضان.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني