أوضحت اختصاصية التغذية الدكتورة ريما حسن  لـ (روج ) عن أهمية إتباع نظام غذائي في رمضان من أجل صحة أفضل وقالت: هنالك طرق لإتباع نظام صحيح وأولها هو معرفة طريقة  اختيار الأطعمة بعناية في رمضان لكي نضمن للجسم الراحة والسلامة، لان المعدة تكون ممتنعة لعدة ساعات عن تناول الوجبات ،والأغلب يحب  بعد الإفطار و أيضا أثناء السحور تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية مثل الحلويات والأطعمة المقلية و المعجنات، وهذا الأمر خطأ حيث الجسم يحتاج إلى كمية كبيرة من السؤال حتى لا يصاب بالجفاف أولا ثم اختيار الأطعمة المناسبة،  لذلك يتوجب علينا تناول كميات كافية من السوائل لتعويض ذلك النقص, حيث يعتبر الماء الخيار الأفضل للمحافظة على رطوبة الجسم طوال اليوم.

واقترحت ريما حسن عدد من وجبات السحور الصحية الذي من الممكن تناولها دون مشاكل صحية وكان  منها :

– كوب حليب قليل الدسم مع 3شرائح من خبز التوست وشريحتي لحم ديك رومي وبيضة واحدة مخفوقة مع قليل  من الجبنة و 5 حبات زيتون أخضر وكوب من شرائح البطيخ الأصفر و5 حبات من اللوز وكاس ماء.

–  3 شرائح من الخبز التوست مع ملعقة كبيرة من اللبنة وكوب واحد من الحليب قليل الدسم وعدد من  حبات الجوز و تفاحة واحدة وكاس من الماء.

– كوب واحد من  حبوب الإفطار  مع قليل من الفواكه المجففة والمكسرات وكوب واحد من الحليب قليل الدسم و موزه واحدة متوسطة وخبز توست محمص مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من الجبنة قليلة الدسم وماء.

– قطعة خبز مع ملعقتان كبيرتان من الجبنة قليلة الدسم و شرائح  لحم مشوي  مع طبق متوسط من سلطة الفواكه و  10 حبات لوز و3 حبات تمر مع كوب لبن قليل الدسم و5 حبات زيتون .

– كوبان من الشوفان المطبوخ مع حليب قليل الدسم, وفواكه مجففة ومكسرات و بيضة مسلوقة مع  شرائح خيار و شريحة توست وكوب شمام وكوب حليب قليل الدسم.

–  بيضة واحدة مخفوقة محضرة مع الخضار مع 3 شرائح من خبز التوست المحمص وملعقتان من اللبنة قليلة الدسم مع ملعقة واحدة كبيرة من العسل وكوب حليب قليل الدسم وطبق متوسط من سلطة الفواكه.

أ- 3 شرائح من خبز التوست  مع ملعقتين صغيرتين من الجبنه قليلة الدسم و بيضة واحدة  محضرة مع الخضار  أو الجبن وعدد من حبات عين الجمل و كوب حليب قليل الدسم .

واختتمت ريما حسن  حديثها بأهمية اختيار الأطعمة الصحية في وجبات الفطور و السحور ، والابتعاد عن الاطعمه الدسمه وكميات الطعام الكثيرة ونصحت بالإكثار من السؤال وخاصة الماء نظرا لفائدتها للجسم.

1 2 3 4 5 6

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.