يعتبر فن تنسيق الزهور الذي له عراقة وأصول ثابتة منذ القدم وعلى قدر جمال الزهور والورود التي تعد من أهم قائمة الهدايا الراقية والرمانسية فى أغلب المناسبات السعيدة إلا أنها سريعة التلف بعد أيام معدودة من شرائها مهما كانت درجة الإهتمام بها .

أكد منسق الزهور هانى حلمى ل( روج ) أن جميع أنواع الزهور جميلة الشكل والرائحة وألوانها جذابه وتخطف الأنظار حيث يميل لها الكثير من الناس في المناسبات مثل ( الأفراح , أعياد الميلاد و ديكور للمنزل أو يقدم كهدايا ) بالرغم من ذلك تذبل وتتساقط أوراقها سريعا حتى يقومون الأشخاص بالتخلص منها مؤكدا أنها في الحقيقة يمكن الإستفادة منها بالقدرالمستطاع .

أشار منسق الزهور حلمي إلى ثلاث طرق لإستخدام الزهور في التزيين وتجفيفها وهي كالأتي :-

– هناك أنواع من الزهور مثل ( الورد, النرجس, التيوليب ) يمكن ربطه من الساق بعد 10 أيام من إقتنائه مع الحرص على تنظيفه من الأوراق الذابله ثم يتم تعليقه فى سقف الغرفة في الهواء لمدة 3 أيام للحصول على زهور مجففة بطريقة أحترافية فإن تلك الطريقة تجعل الزهور تعيش فترة أطول .

– يمكن أن نحتفظ بالزهور المجففة فى المزهريات سواء الخشبية أو الكرستال أو النحاس كديكور مميز فى المنزل وذلك يرجع حسب الذوق والإختيار بالإضافة إلى أن الزهور المجففة ذو رائحة يمكن وضعها فى أكياس صغيرة من القماش وتركها بين الملابس لتعطيهم رائحة طبيعية جميلة .

– يمكن إستخدام أوراق الورد البلدى المجفف والبتلات فى تحضير بعض الأكلات بتجفيفها فى البيت وذلك سيعطي نتيجة نقية ونظيفة .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني