تكثر مشاكل الشعر فى فصل الصيف لعدد من الأسباب منها زيادة إفراز العرق ,شدة الحر وإرتفاع نسبة الرطوبة لذلك نصحت خبيرة التجميل والعناية بالبشرة زينب عذب لـ (روج) بمحاولة الحفاظ على صحة الشعر من مشاكل الصيف لأنه سريعا يصاب (بالإجهاد , التساقط ,تلف وزيادة التقصف ) كما أن هناك عوامل أخرى تزيد من المشاكل مثل جو المصايف والبحر وحمامات السباحة وكثرة الإستحمام من شدة الحر مؤكده أن هذا الوقت من السنة يسعى المتخصصون للحد من مشاكل الشعر من خلال منتجات عديدة قد تكون صناعية داخلها مواد كيماوية تضر أو تنفع لفترة مؤقته .

من هنا قدمت خبيرة التجميل عذب مجموعة من النصائح والحلول الطبيعية للحفاظ على ترطيب الشعر وحمايته من جميع مشاكل الصيف وهى :-

1- من الضروريات فى الصيف الإهتمام بحمام الزيوت الطبيعية قبل غسل الشعر بالشامبو من نصف ساعة إلي ساعة حتى يعمل على تغليف بصيلات الشعر ويمنع سقوطه.

2- بعد غسل الشعر بالشامبو ترطب فروة الرأس برشه بقطرات من ماء الورد لأنه يعد من الطرق الإيجابية التى ترطب الشعر وتعطره أيضا .

3- الحرص على تدفئة قليل من زيت الزيتون ويغلف به أطراف الشعر مرتين بالأسبوع كما لابد وضعه قبل النوم ليساعد على منع التقصف للأبد كما أنه طريقه فعاله وتتناسب مع جميع أنواع الشعر .

4- قبل النزول لحمام السباحة أو البحر يجب غسل الشعر بالماء الممزوج بقليل من زيت جوز الهند لمقاومة المواد الكيميائية المتواجده فى ماء المسبح .

5- الإهتمام بعمل حمام بخار أسبوعي ليساعد على تفتيح مسام فروة الرأس لأنه يعمل على التخلص من بقايا أثار الشامبو والأتربة الموجوده بالجو و يساعد أيضا على تقوية بصيلات الشعر .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني