تتعدد الخيارات التي لا حصر لها عندما يتعلق الأمر بالإفطار، ماذا سنفطر اليوم؟ الفطائر أو الوافل؟ البيض المخفوق أو المسلوق؟ حبوب الإفطار أو الكعك؟ وتطول القائمة ولا تقصر ولكن الأهم يجب اعتماد الإفطار الصحي ذو القيمة الغذائية العالية ومناسب لشهيتنا، وفيما يلي بعض خيارات وجبة إفطار خفيفة صحية للحفاظ على طاقتك وحيويتك حتى وقت الغداء كذلك مدعمة بالفيتامينات والمعادن وغيرها من الإحتياجات الهامة لصحة الجسم.

رقائق الشوفان السريعة
توجد انواع عديدة في الأسواق ذات نكهات مختلفة، فقط يتم تفريغ المغلف مع مقدار معين من الماء وزيادة اضافات على حسب الرغبة مثل: الفواكة، المكسرات، زبدة الفول السوداني، او الشوكولاتة.

البيض المخفوق مع الفطر والجبن
تخفق كمبية البيض المرغوبة مع قليل من الملح والفلفل الأسود والأعشاب الطازجة مثل: البقدونس واكليل الجبل او الأعشاب المجففة مثل: الزعتر والريحان وفي مقلاة ساخنة يوضع ملعقة طعام من الزبدة وتحمر شرائح الفطر ويضاف له خليط البيض ويقلب البيض وقبل ان ينضج توضع نوع الجبنة المفضلة مثل: التشيدر، الموزريلا، او البارميزان.

زبادي البارفية
يتم اختيار نوع الزبادي المفضل وإضافة الفواكة الطازجة أو المجففة واللوز ويمكن إضافة القليل من العسل أو المربى وحبوب الغرانولا.

الفواكة والجبن
هو إفطار سريع وصحي يحتوي نوع الفواكه والجبن المفضل ويمكن تناول المكسرات مثل: الجوز او اللوز.

البيتزا السريعة
اختاري نوع الخبز المفضل مثل: الخبز العربي، التوست، الفرنسي، خبز التورتيلا ويتم دهنه بصلصة الطماطم ويمكن الإستغناء عنها والإكتفاء بشريحة طماطم و جبن الموزريلا و رشة زعتر وريحان او ورقة ريحان طازجة.

مخفوق الفواكة والزبادي المثلج
تخلط انواع الفواكة المفضلة المثلجة مثل: التوت والفراولة مع عصير البرتقال وشرائح الموز والزبادي والعسل والقليل من الماء ويقدم في اناء ويزين بقطع الفواكة المفضلة.

ساندوتش البيض اليوناني
يحمر البصل ويضاف اليه البيض المخفوق ويضاف الملح والفلفل حسب الرغبة ويضاف له جبن الفيتا او اي نوع جبن مفضل قبل ان يحشى داخل الخبز العربي.

الغرانولا
في اناء عميق يخلط كوبين من الشوفان مع كوب من شرائح اللوز وكوب مبشور جوز الهند وربع كوب بذرة الكتان وكوب من الفواكة المجففة المفرومه سواء نوع واحد او مجموعة مثل: المشمش، الزبيب، التمر، التوت، وتسخن المقادير التالية: 3 ملاعق زبدة وثلثين كوب من العسل وربع كوب سكر بني وملعقة ونصف طعام من الفانيلا وربع ملعقة طعام ملح توضع على نار متوسطة وتقلب بعد ان تغلي لمدة دقيقة وتضاف لخليط الشوفان وتقلب جيداً، وتوضع في صينية مدهونة بالزبدة وتدخل لفرن مسخن مسبقاً بدرجة 325 وتخبز لمدة 20 -25 دقيقة حتى تتحمر ويصبح لونها ذهبي، تترك جانباً لتبرد لمدة 2- 3 ساعات وتقطع وتغلف.

فطائر الوافل بزبدة الفول السوداني
لعمل عجينة الوافل يخلط كوب وثلاث ارباع من دقيق القمح الكامل مع ملعقة طعام باكينغ باودر وربع ملعقة شاي من الملح وكوب وثلاث ارباع حليب قليل الدسم وبيضتين ونصف كوب زبدة ذائبه و ملعقتين طعام سكر بني و ملعقتين طعام قرفة حسب الرغبة او يكتفى بقليل من الفانيلا، تسخن المقلاة او جهاز الوافل بدرجة حرارة متوسطة عالية وتخلط المقادير بحيث يكون الخليط كثيف تدهن المقلاة بزيت نباتي وتوضع كمية من الخليط لمدة 4 – 6 دقائق حتى تصبح ذهبية وترفع بشوكة وتدهن بزبدة الفول السوداني قبل التقديم وتزين بشرائح الموز واللوز.

 

طريقة اخرى لعمل الغرانولا

 

 

 

 

طريقة زبادي البارفية

 

 

 

 

طريقة اخرى لعمل البيتزا السريعة

 

 

 

 

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني