منذ عام 2012م وهناك اسم في عالم تصميم العبايات محليا بالمملكة ظهر اسم لماركة أصبحت معروفة فيما بعد الاسم الخاص بهذه الماركة لم يكن غريبا، ولم يكن فريدا بل كان اسم معروفا ومتعارف به وهو اسم “عباية” تقول مصممة الأزياء وصاحبة ماركة “عبايةحنان كنعان لـ”روج” أنها أحبت أن تكون اسم ماركتها مجردة فهي ترغب بإيصال ما تصممه بشكل واضح وتجريدي فهي تصمم العبايات.

وأوضحت كنعان أن تصاميمها متخصصة فقط في العباية العربية بشكل عام وتتفرع تصاميمها بحسب استعمالات النساء للعبايات فهناك عبايات للمناسبات، وأخرى عملية، والعباية اليومية، بالإضافة إلى عباية السفر، وغيرها من العبايات.

وعلى الرغم من أن سوق تصميم العبايات بالمملكة أصبح سوق به من التنافس الكثير إلا أن حنان ترى من التنافس أمرا محفزا لها حتى تبحث وتبدع بما هو جديد ومميز في عالم تصميم العبايات، ومشيرة إلى أ،ها تصمم العبايات من مختلف الأقمشة المتنوعة من الحرير الطبيعي، والكريب.

وأكدت حنان أن جل همها منصب في أمرين هي جودة انتاجها، ورضاء عميلها، بالإضافة إلى أنها تهتم أن تكون تصاميمها مختلفة وأنيقة ومناسبة للموسم سواء في رمضان أو الأعياء أو فصول السنة، بالأضافة إلى مواكبتها للخطوط الموضة العالمية، واستوحت حنان بعض تصاميمها للعباية من التطريز المستوحى من التراث السعودي بحيث تجمع بين التصاميم التقليدية والحديثة.

ورأت مصممة العبايات أن اكثر المصاعب التي واجهتها في تصميمها بالمملكة أفتقار السوق السعودي للخامات من أقمشة وغيرها، ممعا يجعلها تبحث عن البديل بالأستيراد من الخارج.

ويذكر أن حنان كنعان تنوي افتتاح محل خاص بها تحت اسم عباية فالموضوع تحت الدراسة والإنشاء، كما أن ماركة عباية قد شاركت في الكثير من المعارض المحلية والدولية، منها في دولة الكويت ودولة قطر ودوله الامارات

 

One Response

  1. فاطمه

    أكيد ماركة متميزة عبايات حنان مره ذوق وشغل متقن أنا جربت منها وطلبت وحيل حلوه ومنيزة ومتقنه شكرا حنان واتمنى لك التوفيق الدائم

    رد

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني