عشق المرأة للمجوهرات ليس وليد اليوم فهو قديم قدم هذه القطع النفيسة، ولا يزال يزداد يوماً بعد يوم حتى بلغ ذروته في زمننا هذا؛ إذ تسعى المرأة إلى اقتناء الأحجار النفيسة. مصممة المجوهرات ندى غزالة روت قصتها مع المجوهرات في تقرير لـ(روج) التالي.

بعد أن أنهت دراستها الجامعية بدأت ندى تلتفت إلى هواياتها، وكانت أقرب الهوايات إلى نفسها تصميم المجوهرات. وألقت الكثير من المحاضرات عن الألماس وتاريخه وهويته وماذا تعني قساوته وأماكن وجوده، وتقول عن الأحجار الكريمة: جذبتني إلى هذا العالم؛ لأنها ليست أحجاراً فقط؛ فلكل حجر عائلة وحكاية وسر وأسطورة، ولكل عائلة ألوان تخصها وحدها.

الموهبة والدراسة

عن دوافع اختيارها لهذه المهنة تقول: قررت أن أصقل الموهبة والعشق بالدراسة، والتحقت بأحد المعاهد المتخصصة في هذا المضمار، وتلقيت التعليم على أيدي متخصصين. وبعد الدراسة المكثفة أحببت أن أنشئ شركة خاصة بي، وبدأت التصميم داخل إطار عائلتي. وبعد التشجيع والإعجاب بتصاميمي بدأت الخروج من إطار العائلة واتخذت المرأة التي تبحث عن التميز هدفاً لي؛ لأنني أحببت أن أضع بصمتي الخاصة بإلهام خاص؛ فأنا أصمّم القطعة مرة واحدة ولا أكررها، وإن طلب مني إعادة تصميمها فلا أكرر نفسي، لكنني أطوّر فكرة التصميم.

الألماس رمز القوة.. واللؤلؤ رمز الأنوثة

تختار ندى الأحجار التي ستستعملها في التصميم بنفسها، وتعد الألماس رمز القوة، وتضيف: هناك حكاية تقول إن الألماس رمز للقوة والسيطرة، وهذا يعود إلى قساوته، وبعض ملوك أوروبا في القرون الماضية كانوا يضعونه على تيجانهم دون تكسيره وبحجمه الحقيقي. وأيضاً كانت له استعمالات غريبة في أوروبا؛ فكانوا في القرن السادس عشر يضعونه إلى جانب الشموع ليعطي مزيداً من الضوء وأيضاً كانوا يضعونه في الأحذية والقبعات والأحزمة، وفي أشياء أخرى عدة، لكنه الآن لا يستعمل إلا في المجوهرات.

ايضاح الصور:

1- خاتم من الذهب الأصفر يمتاز بحجمه الكبير، وهو عبارة عن مجموعة دوائر ذهبية صغيرة تتداخل فيها أسلاك من الذهب، كما تتداخل فيها حبات من الألماس الأبيض؛ مما يضفي على الخاتم مزيداً من الرقي والجاذبية.

2- خاتم من الذهب الأبيض الخالص يمتاز بتصميمه اللافت والجذاب. تتداخل فيه حبّة كبيرة من الحجر الكريم؛ مما زاده سحراً، كما تتداخل بالخاتم حبات من الألماس التي تزيده روعة.

3- عقد من الذهب الأصفر رفيع نوعاً ما تتدلى منه قطعة دائرية ذهبية كبيرة تتشابك فيها دوائر ذهبية صغيرة، وتتداخل بالقطعة الدائرية الكبيرة حبّة من الحجر الكريم أضفت على العقد روعةً وجمالاً.

4- عقد من الذهب رفيع نوعاً ما تتدلى منه ثلاث قطع ذهبية مشغولة بمنتهى الدراية والحرفية تتداخل فيها حبات من الأحجار الكريمة؛ مما أضفى على العقد المزيد من الرقي والابتكار.

5- سوار من الذهب الأصفر عبارة عن مجموعة دوائر ذهبية متشابكة فيما بينها، وتتداخل بالدوائر قطع من حبات الأحجار الكريمة؛ مما زاد على السوار المزيد من الفخامة والأناقة.

6- خاتمان من الذهب الأصفر صغيرا الحجم عبارة عن مجموعة أسلاك ذهبية متشابكة بعضها ببعض، وتتداخل بالخاتم حبتان من الأحجار الكريمة؛ وهو ما يزيد الخاتمين روعة وأناقة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني