تعود الفنانة السورية رغدة للمسرح من جديد وذلك بعد وافقت على القيام ببطولة العرض المسرحي ” الأم الشجاعة “، حيث حضرت المؤتمر الصحفي الذي أقيم على مسرح ميامي بالقاهرة لإعلان التفاصيل.

وشهد المؤتمر حضور الفنان فتوح احمد رئيس البيت الفنى للمسرح والفنان محمد دسوقى مدير فرقة مسرح الطليعة ونجمة العرض رغدة والفنان محمد متولى والفنانة أمل عبدالله وهند عبد الحليم و محمد نشأت والمخرج محمد عمر والكيروجراف محمد عبد الصبور.

وأشارت رغدة إلي أنه رغم غيابها عن المسرح لمدة أربع سنوات إلا أنها فور وقوفه عليه لاجراء البروفات شعرت بأنه الأمر لم يتعدي الساعات حيث قدمت ” بلقيس” عام 2011 على نفس المسرح، مؤكدة أن نص الأم الشجاعة الأصلي لبريخت كان نصا جافا وصلبا فى كلماته إلا أن المخرج محمد عمر تمكن من إعداد نص مختلف تماما فقط مستلهما الشخصيات عن نص ” الأم شجاعة” وقالت رغدة انها تتوقع ان يحقق هذا العرض نقلة كبيرة فى مسرح الدولة”.

وأضافت أن أهمية نص ” الأم الشجاعة “ لا تتوقف عند كونه نصا عالميا فحسب ولكنه نص انسانى فهو يطرح فكرة كيف تكسب من وراء الحرب وكيف تدمرعالم وتدمر مجتمع بأسم الدين.

“الأم الشجاعة”للكاتب الالمانى بروتولد بريخت ومن اخراج محمد عمر وبطولة رغدة، محمد متولى ، امل عبدالله، هشام اسماعيل ، هند عبد الحليم ، محمد نشأت ومن المقرر عرضها خلال اكتوبر المقبل.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.