مع ارتفاع درجات الحرارة، تواجه صاحبة الشعر الدهني مشكلة زيادة إفراز ونشاط الغدد الدهنية الموجودة في فروة الرأس مما يعطى الشعر شكلاً لامعاً غير جذاب، الأمر الذي يعرض الشعر لالتصاق الأتربة ويكون أكثر عرضة للاتساخ .

أيضاً تتعرض صاحبة الشهر الدهني للقشرة أكثر من غيرها مما يسبب لها حرجاً شديداً ينعكس على حالتها النفسية وثقتها بنفسها.

و للتغلب على مشاكل الشعر الدهني والقشرة تقدم لكِ خبيرة التجميل وفاء سعفان بعض النصائح لعلاج المشكلة ولتستعيدي ثقتك بنفسك من جديد :

– الابتعاد عن الحرارة الشديدة، لأن الحرارة تحفز إفراز الدهون سواء كانت حرارة الشمس المباشرة أو حرارة السشوار، لذلك حاولي أثناء تصفيف شعرك إبعاد السشوار عن فروة رأسك.

– عند غسيل الشعر استعملي ماء دافئ للتنظيف، وإزالة الدهون، وتجنبي استخدام الماء شديد الحرارة.

– اغسلي شعرك مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً، واحرصي على استخدام الشامبو الخاص بالشعر الدهنى، وهو يحتوى غالباً على الموالح لما لها من تأثير قابض لفروة الرأس وهذا النوع من الشامبو لا يضاف إليه الزيوت أو “الانولين” الذي يضاف لشامبو الشعر العادي أيضا من خواصه انه خالي تماما من أي عطور.

– انتبهي، لا يحتاج الشعر الدهنى لحمامات الكريم أو اى مرطبات، ويكتفى فقط بإفرازاته الطبيعية، ويمكنك إضافة ملعقة من خل التفاح لماء الشطف بعد الشامبو.

– استخدمي “الحناء” لأنه نبات ذو خصائص تساعد على تغذية الشعر وعلاج بعض مشاكله خاصة الشعر الدهني، ويفيد في تجفيف بعض من الدهون الموجودة في الشعر الدهني، نظراً لاحتوائها على مواد قابضة تقاوم زيادة إفراز الدهون، وتفيد في علاج قشرة الشعر، والتهاب فروة الرأس، وتقاوم سقوط الشعر، بالإضافة إلى وجود مواد مطهرة تعمل على تنقية فروة الرأس من الميكروبات والطفيليات.

لكن احذري من تلوين شعرك بالحناء إذا كنتِ لا ترغبين في ذلك، خاصة في حالة ظهور بعض الشعر الأبيض لأنه سيتحول إلى اللون الأحمر، لذلك استخدمي الخلطة التي تعطى شعرك  اللون البني الطبيعي، وهي خلطة للعلاج وليست بهدف التلوين، ومكوناتها كالآتي:

المكونات :
– كوب من الحنة
– 5 ملاعق كاكاو
– 5 ملاعق نسكافيه
– مقدار من خل التفاح
– عصير ليمون

الطريقة: اعجني كل المكونات السابقة بماء دافئ وتترك لتتخمر ثم يضاف إليها عصير الليمون وتوضع على الشعر بعد تقسيمه إلى خصلات بحيث تغطى كامل الشعر وفروة الرأس، وتترك على الشعر حوالي ثلاث ساعات تقريباً، ثم افركي الحنة واغسليها بالطريقة المعتادة.

أيضا تقترح عليكِ خبيرة التجميل وفاء سعفان عمل ماسك الطمي المغربي مرة واحدة أسبوعياً لامتصاص الدهون الموجودة في الشعر.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.