يتميز منزل آل منصور لصاحبته مصممة الديكور فاديا منصور بسحر لا مثيل له لا سيما من حيث التصميم الذي يحمل في ثناياه برجوازية وفخامة تعبق في كافة أرجاء المنزل الذي يمتاز بمساحته الواسعة، والتي استغلت صاحبة الدار كل متر فيه لتصميم المزيد من الغرف التي تحمل في بواطنها مزيج بين سحر الشرق وغموض الغرب، مما يبعث على المكان الكثير من الدفء والرومانسية إضافة إلى الرقي والإبداع.

– صورة عامه للصالون على ثلاثة أركان تلفه خطوط الفخامة والإبداع ،ويظهر إلى جانبه الطابق العلوي من المنزل والمصمم بطريقة تتماشى مع ديكور المنزل المصمم بطريقة أرستقراطية تعبق منها الفخامة والرقي.. ويتألف الصالون من عدة مقاعد متناسقة الألوان ويتميز بالخشب الطبيعي وقماش المخمل المطبع بنقشات وألوان دافئه، اضافه الى الثريا المنسدلة والتي تزين سقف الغرفة وهي من الكريستال البوهيمي وعدد أباجورتين وقطع صغيرة من السجاد الإيراني الفاخر .

– مدخل المنزل العابق بالفخامة والجاذبية وهناك بعض اللوحات الموضوعة على الحائط، و الاكسسوارات المنثورة في الزوايا، أما الباب الخاص بمدخل المنزل فهو من خشب السنديان الطبيعي والذي يتميز بلونه البني و الذهبي.

– تعد الشرفة أو ” البلكون” غرفة مطلة الى الخارج يطغى عليها الجو الرومانسي من حيث انعكاس الضوء على زواياها الزجاجيه، والشرفة  مؤلفه من كنبه كبيرة بلونين الأسود والبيج ، إضافة الى طاوله تزين وسط الغرفه من الخيزران وضع تحتها قطعة من الصوف على شكل سجادة وستائر منسدلة من خشب الخيزران  .

– طاولة من الخشب بلونها الذهبي، تزين وسط المنزل ومنحوته باليد وضعت عليها بعض الأزهار البيضاء وأكسسوارات شمعية ؛لتمنح المنزل الجمال والأناقة .

– زاويه اخرى من زوايا الصالون الخاص بالمنزل تظهر فيه مدى  تناسق الألوان، وأسقف المنزل صممت وكأنها رسومات مُنفذه بواسطة ” الجفصين” وضعت في داخلها مجموعه من المصابيح الصغيرة لإضاءة جميع أركان الغرفة الخاصة بالصالون.

– غرفه المكتب بشكل مودرن وعصري وألوان ترابيه وجلد بني، اما الحائط  من دهان وخشب في قسمين أفقيين تم تزيينه بلوحه رومانسية جميله.

– غرفة نوم من سريرين خشب باللون البني زينت بشراشف باللون الفضي مع وسادات صغيرة بألوان متناسقة ولوحة معلقة بين السريرين وستارة النافذة من الخشب البني المقصب والدولاب من الخشب البني بأبواب زجاجية وألأنوار من الكشافات الصغيرة .

– غرفة نوم رئيسية من الخشب البني يطغى عليها الجو الرومانسي، مؤلفه من سرير مزين بالأكسسوارات الخاصة به من اللون العسلي، كما ويتضمن بعض الوسادات المنثورة عليه والمتنوعه الأشكال باللونين التركواز والعسلي، إضافة الى كنبة من الجلد متناسقة ألوانها مع ألوان السرير ولوحة حائطية وأمام السرير سجادة من البني والبيج.

– الحمام مصمم بطريقة عصريه تطغى عليه الأناقة من الغرانيت باللونين البني والبيج ، إضافة إلى المرايا الموضوعه على جميع زوايا المكان لإعطائه المزيد من الراحه والجمال.

– تواصل الطابقين بزاويه لافتة يظهر فيها السلم ولوحة حائطية مميزة وبيانو من الطراز الإيطالي البني.

– صالون شرقي مؤلف من كنبه كبيرة من قماش المخمل باللون الأسود، اضافة الى كرسيين وطاولة من الخشب باللون الذهبي وسقفه من الزجاج قد وضع عليه مجموعه من الكريستالات، اضافة الى كونسول من العصر القديم وضع عليه بعض التحف الأثرية.

– غرفة الطعام مؤلفه من طاوله كبيرة من الخشب سقفها من الزجاج ووضعت عليها بعض الزجاجيات من الكريستال، اضافة الى عشرة كراسي باللون الذهبي، وفضلاً عن اللوحات الآثرة التي تزين الحائط برسومات ترفع الشهية وتمنح الغرفة جواً من الرومانسيه.

One Response

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني