الماء من المكونات الأساسية المهمة لأجسامنا..

ويؤكد الدكتور محمد الخولي أستشاري أمراض الباطنة والكلى لـ (روج) أن الماء شئ ضروريا للجسم ولكنه بالنسبة لبعض الأشخاص لا يكفي للتحفيز على تناوله بالكمية المطلوبة مؤكدا أن هناك حل لإستفادة الجسم منه وهو إضافة بعض المواد الطبيعية التي تمنح الماء مذاقا لذيذا وتزيد من فوائده الصحية .

يشدد الدكتور الخولي على ضرورة تناول 10 أكواب من الماء يوميا مؤكدا أن شرب الماء له فوائد مهمة للجسم كما أنه يقي الجسم من الأمراض وقلة تناوله قد يؤدي إلى مشاكل صحية على المدى الطويل .

يشير الدكتور الخولي إلى أن البعض  لا يجد متعة في شرب الماء لكن هذا الأمر يمكن التغلب عليه بإضافة بعض النكهات الطبيعية التي تعطي للماء طعما لذيذا وبنفس الوقت تعزز فوائده الصحية منها :-

خل التفاح : له فوائد صحية كثيرة فهو يستخدم منذ قرون طويلة كعلاج منزلي لتنظيم درجة الحموضة في الجسم ويساعد على الهضم ويخفف من حرقة المعدة كما أنه يقلل من الالتهابات التي تكون سببا في الإصابة بأمراض مزمنة لذلك ينصح بإضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب ماء دافئ حيث يجب شربه قبل تناول الطعام بنصف ساعة .

الليمون: يعرف بقدرته على الشفاء من الأمراض وإزالة السموم من الجسم كما يعزز عملية الهضم وأيضا تنظيف الكبد من السموم حيث يعرف الليمون بخصائصه المضادة للفيروسات والجراثيم فهو يساعد على تقوية جهاز المناعة لمن يعاني من مشاكل في الهضم لذلك ينصح بشرب كوبا من الماء ممزوجا بعصير الليمون في كل صباح .

العسل غير المصنع: مزج العسل الطبيعي بالماء يعطيه طعما لذيذا فله فوائد صحية كثيرة أهمها أنه يساعد على تقليل حساسية الجسم من المواد المسببة للحساسية مما يخفف من أعراض الحساسية .

عشبة الليمون : تستخدم هذه العشبة منذ زمن قديم للعلاج في الطب فعشبة الليمون تتسم بخصائص مطهرة لاحتوائها على فيتامين (سي) كما تحتوي على مضاد للبكتيريا والجراثيم مما يجعلها تساعد في الشفاء من العديد من الامراض لأنها تحفز عملية الهضم وتزيل السموم من الجسم كما أنها تعد مطهرا جيدا للبشرة وتساعد على تسكين الآلام والحد من مشكلة القلق .

القرفة : تتميز القرفة بمذاقها المختلف فهي صحية لوجود المعادن بها مثل ( الماغنيزيوم والكالسيوم ) كما أنها تحتوي على عدد من الزيوت العطرية المعروفة بخصائصها القوية المضادة للالتهاب حيث أن القرفة معروفة أيضا بإحتوائها على مواد تساعد في تحسين الدورة الدموية وتمنع الإصابة بنوبة قلبية أو السكتة الدماغية .

الأوريغانو : هي نبته تستخدم ضمن التوابل تضاف لبعض الأطعمة لأنها تحتوي على كمية عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على الوقاية من بعض الأمراض المزمنة كأمراض القلب والكثير من أمراض السرطان .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني