تحيط البيئة الخارجيه للإنسان جسده بكثير من الملوثات التى قد تؤثر على صحته ولذلك لابد من الاهتمام ببرامج غذائية خاصة تساعد على تطهير الجسم من السموم

وحول ذلك يؤكد الدكتور ماجد زيتون إستشاري علاج السمنه والنحافة وعلاج مشاكل الجلد والشعر لـ (روج) أن الجسم البشري يتراكم به السموم على الرغم من وجود آليات داخلية به تقوم بإزالتها .

واضاف : أن  معظم برامج النظم الغذائية  تساعد على تطهير الجسم من السموم شرط أن لا يستمر البرنامج أكثر من 7 أيام كما يوجد عمليات تطهير تستمر لمدة 24 ساعة وهي لمرة واحدة في الأسبوع ويجب تطبيق ذلك النظام للجسم لبضعة أيام خلال الشهر لمنحه قسطا من الراحة وإزالة السموم منه.

ويقدم الدكتور زيتون أفضل الطرق الطبيعية لتطهير جسم الإنسان من السموم :-

– التوقف عن تناول أي شيء سام مثل (الكافيين ,الكحول, الدهون المشبعة, المحليات الصناعية , والمواد المضافة الكيميائية) كل هذه المواد تؤثر على جسم الإنسان سلبا وأيضا على مستويات الطاقة لديه.

– يجب تناول العصير الطبيعي المصنوع من فواكه وخضروات مزروعة طبيعيا , يمكن أيضا شرب مرق الخضار بالكمية التي يريدها الإنسان ويستمر عليها لمدة 3 أيام وعند الشعور بالجوع الشديد يجب تناول الفواكه والخضروات الطازجة .

– الحرص على شرب 8 أكواب من الماء يوميا مع تطبيق حمية العصير لتطهير الكبد والكليتين .

– الإستمرار على ممارسة التمارين الرياضية لأنها أسلوب فعال في إنتاج العرق الغزير لإخراج كمية أكبر من سموم الجسم مع الإلتزام بتناول الليمون والماء الدافئ في الصباح قبل الإفطار ب 20 دقيقة فهي وسيلة جيدة لتطهير الكبد .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني