لاشك أن الزيوت المخلوطة بالأعشاب تعطي نكهات مميزة للكثير من الأطعمة لذلك توجد وصفات منزلية بسيطة وسهلة لخلط الزيوت بأعشاب مثل البقدونس أو المريمية .

يقول الشيف ومدير قسم الأغذية والمشروبات محسن جاد بفندق فيرمونت القاهرة لـ(روج):” أن الزيوت  المخلوطة بالأعشاب تعطي نكهة خاصة لكثير من الأطعمة كما يمكن إضافة البقدونس أو النعناع أو المريمية إلى أنواع مختلفة من الزيوت مثل زيت الصويا أو الذرة أوعباد الشمس حيث أن إضافة هذه الأعشاب تزيد من نسبة فيتامين (هـ) المتوجودة في أغلب الزيوت الطبيعية .

لذلك ينصح الشيف محسن بإستخدام زيت عباد الشمس أوالصويا لأن مذاقه محايد ويمكن إضافة نكهات مختلفة إليها مثل ( القرنفل , القرفة , الفلفل , قشر الليمون أو الفطر المجفف ) مشيرا إلى ضرورة إستخدام أعشاب وبهارات طازجة  عللى ألا تزيد فترة تخزينها عن 6 أشهر وألا تكون مجمدة .

ويشير الشيف محسن أن هناك مجموعة من الوصفات المنزلية البسيطة تستخدم بزيت الزيتون فيمكن إضافة النعناع أوالمريمية أوالريحان إليه لأن هذه الأعشاب لها رائحه قوية مع إعطاء المذاق الخاص لزيت الزيتون فلابد من تجفيف الأعشاب جيدا لمنع تسرب الرطوبة إلى الزيوت مما يؤدي إلى تعكيره ودائما يستغرق الأمر حوالي أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع حتى يكتسب الزيت نكهة الأعشاب والبهارات المضافة إليه.

كما يضف الشيف محسن أنه يمكن إضافة النكهات والأعشاب إلى الزيوت في المنزل أيضا من خلال خلطات بسيطة تعطي الزيت نكهة لذيذة ومميزه مثل :-

– زيت بنكهة البقدونس :-

تتكون من حزمة بقدونس وملعقة صغيرة من الملح تضاف إلى 100 مللي بلتر الزيت حيث يستخدم هذا الزيت دائما في السلطات ومع السمك المشوي .

– زيت بنكهة الفلفل الحار (التشيلي) :-

يحتوي على ثلاثة قطع من الفلفل الحار ثم يتم تقطيعه وإزالة البذور منه لتضاف إلى 100 مللي بلتر زيت الصويا حيث يصلح بإستخدام ذلك الزيت إلى الأطعمة الآسيوية .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.