حاز مطار سنغافورة شنغي “” Singapore Changi  على جائزة SkyTrax World Airport Awards كأفضل مطار في العالم لعام 2015م ، و ذلك للسنة الثالثة على التوالي.

حيث يستقبل مطار سنغافورة 5000 مسافر ذهاباً وإياباً في الأسبوع الواحد، وذلك عبر 80 شركة طيران عالمية ، و تم تصميم المطار على أحدث و أرقى التصميمات العالمية، إذ يضم المطار حمام سباحة أعد على أفضل مستوى ليتيح للزائرين فرصة الفصل بين معاناة التنقل بين الرحلات، و حديقة الفراشات التي تعد الأولى من نوعها في عالم الحدائق، فهي تحتوي على 47 نوعاً من الفراشات ، و أكثر من 1000 فراشة متجولة في أرجاء الحديقة، و يوجد بالحديقة العديد من الزوايا التعليمية التي تقدم فيلم وثائقي عن دورة حياة الفراشات.

كما يحتوي المطار على حديقة أخرى تسمى حديقة عباد الشمس ذات الألوان المتناسقة و الزاهية،و يوجد مطاعم ومسارح للفنون التمثيلية و الغنائية ، وسينما تعرض أحدث الافلام ، ومول تجاري كبير يضم أكبر الماركات حول العالم ، بالإضافة إلى صالات رياضية وفندق فخم للاستراحة بين مواعيد الرحلات.

و خصص المطار طابق ترفيهي للأطفال مميز، يحتضن الكثير من الألعاب الآمنة و المفيدة ، و العديد من أنواع  الأالعاب الالكترونية، بالإضافة إلى كراسي التدليك المنتشرة داخل أرجاء المطار.

و جدير بالذكر أنه تستند نتائج البحث الذي على إثره منحت الجوائز، إلى أكثر من 13 مليون استمارة قام بتعبئتها أفراد من 112 جنسية مختلفة من عملاء في شركات الطيران، وذلك ما بين شهري أيار وكانون الثاني.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني