يعتبر الغذاء الصحي من أهم الوسائل للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها لذلك تؤكد الدكتورة هناء شاكر أخضائية التغذية وعلاج السمنة لـ(روج) لا شك أن المشروبات الصحية المتكاملة تحقق أقصى فائدة للبشرة حيث يتم علاج مشاكلها وتحسين مظهرها بوقت واحد .

لذلك تقدم الدكتورة هناء أهم المشروبات التي يمكن تساعد في إطالة فترة الشباب والجمال والصحة الجيدة موضحه كيفية استخدامها :-

مشروب الموز واللوز:

هذا المشروب غني بكمية من البروتينات المغذية والبوتاسيوم والكالسيوم والألياف الطبيعية والأوميجا 3 المفيدة لصحة البشرة كما أنه يساعد في محاربة الشيخوخة .

مشروب اللبن والمانجو:

تتميز فاكهة المانجو على تحسين مظهر البشرة ومنحها نعومة مثالية و إمدادها بمجموعة من الفيتامينات المغذية عندما يضاف زيت السمك واللبن إلى المانجو يصبح خليط يساعد على تنشيط الغدد الدهنية للبشرة وتفعيل الترطيب الذاتي لها كما يمنع ظهور البثور والتجاعيد .
مشروب التوت :-

يعتبر هذا مشروب من أكثر المشروبات الفعالة في تنقية الجسم من السموم المتراكمة على الكبد والتي تؤدي إلى مشاكل في البشرة .

مشروب جوز الهند و الأناناس :

تساعد الفيتامينات المتوجده في حليب جوز الهند على تيسير عمل الجهاز الهضمي وتوزيع العناصر الغذائية بشكل جيد مما يعود بالنفع على صحة البشرة أما بالنسبة للأناناس فيعمل كمضاد للالتهابات وتهدئة الانتفاخ والالتهاب الذي يصيب البشرة بشكل مفاجئ .

القهوة :

شراب القهوة يساعد في المحافظة على نشاط الجسم كما أنه يحسن المزاج طوال اليوم ويؤثر ايجابيا في عمل القلب والأوعية الدموية مع عدم الافراط في شرب القهوة .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني