عندما تتشاجر المرأة مع زوجها  وتتأثر بمشكلاتها معه تشعر أنها بحاجة ملحة إلى الفضفضة وأحيانا تجد نفسها عاجزة عن حل المشكلة وذلك  يجعلها تلجأ إلى أقرب الناس إليها وغالبا ما تكون إمام أخت أو صديقة وقد ترى أن ذلك أمرا طبيعيا .

هنا  تقدم الدكتورة نفين فوزي الأستشارية النفسية وخبيرة العلاقات الزوجية لـ ( روج )  نصيحة مهمة  وهي : إياك والفضفضة  بأسرار الحياة الزوجية خاصه عند حدوث المشاكل  وتضيف نقاط مهمة:-

1- الأسرار الزوجية هي عبارة عن موضوعات يحب  البشر الثرثرة فيها  فبمجرد خروج السر من قلب الشخص لا يمكن التحكم فيه أثناء الحديث بسبب الإنفعال والغضب الذي يسيطر عليه .

2- حين يستمع الأصدقاء إلى الثرثره حول الزوج في الغالب يتعاطفون مع الزوجة مما يحفزها على المزيد من الإساءة إليه و اتخاذ قرارت قد تندم عليها في المستقبل .

3- بعد أن ينتهي الخلاف بين المرأة وشريكها قد تبقى بعض تعليقات الأصدقاء السلبية عالقة في ذهنها مما يؤثر في نظرتها إليه و عدم تقبلها له و قدرتها على تفهم تصرفاته و انفعالاته .

لذلك تقول  الدكتورة نفين عند حدوث أي مشكلة بين الزوجين عليهما أن يبتعدا قليلا حتى تهدء الأمور ومن الممكن السفر إلى مكان به بحر أو زرع لأن ذلك يساعد على الإسترخاء ويصفي الذهن أو ممارسة الرياضة حتى تخرج الطاقة السلبية المسيطرة على الشخص ذاته مضيفه إلى أن هناك كثير من البدائل لتجنب الفضفضة مع الأهل والأصدقاء  ولإيجاد  حلول منطقية  للمشاكل الزوجية بكل سهولة  وبدون تعقيدات التدخلات من أطراف أخرى  .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.