اختتمت أمانة منطقة الرياض احتفالاتها الخاصة والتي أقامتها بمناسبة اليوم العالمي للطفل في منتزه الملك عبد الله في الملز ومنتزه الروضة، حيث حضر الحفل حشد كبير من أهالي مدينة الرياض وأطفالهم يزيد عنـ 32 ألف شخص و بمشاركة أكثر من 75 مدرسة ابتدائية .

وتضمنت فعاليات المهرجان عرض عدة مسرحيات خاصة وأوبريت وبرنامج مسابقات تفاعلي ( صندوق الحظ)  إضافة إلى إقامة مرثون للأطفال دون سن العاشرة وقدمت الجوائز للمراكز الثلاثة الأولى، إضافة إلى تقديم أناشيد وشيلات وطنية من قبل الأطفال تناولت في مجملها موضوع حب الوطن، وشارك الأطفال أيضا مع بعضهم بشكل جماعي في بناء القرية الأسفنجية والعيادة الطبية .

وكان التفاعل كبيرا من الأهالي والأطفال مع فعالية المدينة الأسفنجية وحديقة حيوانات المزرعة ومجسمات الديناصورات وبأخذ آراء عدد من الأطفال شكروا أمانة منطقة الرياض على ما قدمته للطفل في يومه العالمي وتطلعوا إلى تكثيف مثل هذه الفعاليات، خاصة أن الأنشطة تجمع بين التعليم والترفيه في نفس الوقت وهو ما شجع الكثير من الأهالي على القدوم ، كما تم خلال فقرات المسرح الرئيسي تخصيص وقت لتوجيه الأطفال للشكر لله جل في علاه على نعمة الأمن والأمان في هذا الوطن المعطاء .

وتميزت فعاليات المهرجان بتواجد عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة ومن ضمنهم الإعاقة الحركية والإعاقة السمعية، حيث حرص القائمين على الفعاليات على إشراكهم في أغلب الأنشطة والمسابقات ودمجهم في المجتمع ، كما شهد المهرجان أيضا تواجد أطفال غير ناطقين باللغة العربية.

وقام مدير عام الحدائق والمشرف العام على فعاليات الأمانة المهندس إبراهيم الهويمل بتسليم الهدايا والجوائز للمشاركين والفائزين ، حيث تم أيضا تكريم ذوي الاحتياجات الخاصة المشاركين في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للطفل.

يذكر أن العالم يحتفل كل سنة في 20 نوفمبر باليوم العالمي للطفل وفق ما أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تنظم العديد من الدول يوما عالميا للطفل يحتفل به بوصفه يوما للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال وللعمل من أجل تعزيز ترفيه وتعليم الأطفال في العالم.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.