يعتبر الأفوكادو من الثمارات المكسيكية التي تتمتع بفوائد عالية حيث يمكن استخدامها في العديد من وصفات الأكل كبديل عن اللحوم بالإضافة إلى طعمها اللذيذ .

لذلك تؤكد خبيرة التجميل زينب عذبلـ(روج) أن لا تتوقف فوائد الأفوكادو على الجسم فقط بل يمكننا استخدامه كمستحضر للعناية بالشعر والبشرة لأنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين (أ , ب , ج , هـ) بالإضافه إلى أنه يحتوي على العديد من المعادن مثل (الحديد , النحاس , الفسفور , المغنيسيوم والبروتينات والألياف) فهو يستخدم أيضا في الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعطي لمعان ومظهر صحي للشعر .

في ذلك السياق تشير الخبيرة عذب عن كيفية تحضير وصفات طبيعية مختلفة في المنزل للشعر من ثمار الأفوكادو للإستفادة من فؤائده والحفاظ على صحة الشعر وهم كالتالي :-

– وصفة الأفوكادو مع زيت جوز الهند :-

يضاف ملعقة من زيت الزيتون + ملعقة من زيت جوز الهند + ملعقة من الأفوكادو المهروسة حيث يتم وضع زيت جوز الهند في قدر على النار حتى يصبح فاترا ثم يوضع زيت الزيتون والأفوكادو المهروس ويخلط جيدا ويضع الخليط على الشعر لمدة ساعة مع تغطية الرأس بغطاء بلاستيك يتم غسل الشعرعندما يتشربه الشعر جيدا .

– وصفة الأفوكادو مع الموز وزيت الزيتون :-

يضاف ملعقتين زيت زيتون + موزه واحده + ثمرة أفوكادو يتم هرسها جيدا مع الموز ثم يضاف زيت الزيتون لهم ويوضع على الشعر لمدة نصف ساعة ويغسل الشعر بالماء والشامبو .

– وصفة الأفوكادو مع المايونيز :-

يمكن خلط كوب من المايونيز مع ثمرة الأفوكادو المهروسة ووضعه على الشعر بشكل مباشر ثم يترك لمدة نصف ساعة ويغسل الشعر جيدا حيث أنه يتناسب مع الشعر الجاف والعادي.

– وصفة الأفوكادو مع الزبادي والموز :-

يستخدم حبة أفوكادو+ ثمرة موز + صفار بيضة + زيت زيتون بمقدار ملعقتين + نصف علبة من الزبادي حيث يتم مزج جميع المكونات مع بعضها بشكل جيد ثم توضع على الشعر مدة ربع ساعة ويستخدم هذا ا لماسك مرة في الشهر .

– وصفة الأفوكادو مع زيت الأفوكادو وصفار البيض :-

يضاف نصف ثمرة من الأفوكادو + صفار بيضتين + نصف ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو ويتم خلطهم جيدا ويدلك الشعر بالخليط مدة خمس دقائق ثم يترك على الشعر ربع ساعة فهو يتناسب مع الشعر الجاف أكثر .

– وصفة الأفوكادو مع العسل :-

تستخدم ثمرة الأفوكادو المهروسة مع ملعقة من الزبادي + ملعقة عسل أبيض ثم يتم وضع الخلطة على الشعر ويترك مدة نصف ساعة مع تغطيته بغطاء بلاستيك ثم يغسل الشعر بالشامبو فهذا الماسك يتناسب مع الشعر الدهني والعادي .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.