التحف الثمينة والمساحة الواسعة لا تدلان على بيت فاخر في معظم الأحيان  وتشير مصممة الديكور الداخلي إيمان شاهين لعدة أخطاء شائعة في مجال الديكور وكيفية تفاديها من خلال المعلومات التالية.

1- من الخطأ الذي يقع فيه الكثيرون وضع تحف عديدة فوق المنضدة دون وجود ترابط يجمعها.

ولذا يجب أن نراعي توحيد الطراز الخاص بالتحف الموجودة على نفس المنضدة، وأن يتم وضعهم في مستويات متعددة مع تنسيقها بشكل بعيد عن الازدحام.

2- تنافر الاستيل الثقيل Heavy Steel:

هو طراز يجب التعامل معه بحرص شديد، ولذا يجب اختيار قماش الكنبة بعناية وكذلك قطعة الإكسسوار الموجودة بجوار الكنبة فهذا الطراز الـHeavy Steel يناسبه تماماً الفازات الفرنسية، الأطباق البورسلين والمنضدة تكون من طراز Louis X

3- تنافر الألوان في المساحات الضيقة:

إن المنازل ذات المساحة الضيقة، يجب تقارب الألوان بها، بمعنى أن تكون الجدران بلون معين كالبيج وهو يتماشى مع الأرضية الرخام التي بها درجة البيج أيضاً، وهما يتماشيان مع ألوان المفروشات مع وضع لوحات فنية على الحوائط لتخطف العين.

4- الإفراط في استخدام إضاءة النيون:

يجب التقليل من استخدام إضاءة مصابيح النيون في المنزل والاقتصار على منطقتي المطبخ والحمام ومكان الاستذكار، والسبب في التقليل منها في بقية أرجاء المنزل هو تشويه الألوان الموجودة في المكان حتى وجوه البشر تصبح باهتة.

5- توحيد ألوان الدهانات:

من الأخطاء الشائعة في مجال الديكور هو توحيد دهانات جميع القطع في المنزل وفقاً لدهانات الأخشاب، والأفضل هو أن تصبح الدهانات خليطاً يجمع بين الفاتح والغامق وبذلك تصبح قطع الأثاث والمنزل كله أكثر جمالاً.

6- خطوط طولية في الممر الضيق:

من الأخطاء الشائعة هو طلاء الممر الضيق بخطوط طولية رفيعة؛ لأنها تعطي إحساسا بمزيد من ضيق المساحة، والأفضل هو طلاء هذا الممر بخطوط عريضة؛ لتعطي الإحساس باتساع المكان، مع وجود اختلاف بين لوني الخطين.

7- الإكثار من الستائر:

إذا كانت النافذة تطل على منظر جمالي بديع كحديقة أو بحر فيجب ألا نغطي ذلك المنظر البديع بالستارة إنما نكتفي بعمل برواز حول النافذة كأنها لوحة فنية بديعة، أما إذا كانت النافذة لا تطل على منظر جميل فهنا نستخدم الستائر.

8- السرير في مواجهة فتحة الباب:

من الأخطاء الشائعة في تصميم حجرة النوم، وضع السرير في مواجهة فتحة الباب، ولكن قد نضطر إلى ذلك بسبب تصميم الحجرة ففي هذه الحالة نضع بارافان أمام فتحة الباب حتى نكسر مستوى النظر بعيداً عن السرير.

9- ظهور السخان في الحمام:

يجب وضع السخان في منطقة غير مرئية في الحمام، وذلك إما أسفل الحوض أو داخل دولاب أو على الأقل تعليقه في أعلى نقطة في السقف، مع وضع تابلوهات جميلة على جدران الحمام توحي بالبحر والطبيعة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.