قد تضطرين سيدتي للقيام بإعداد طعام طفلك قبل موعد تقديمه بسبب انشغالك أو بسبب خروجك من المنزل وغير ذلك، وريثما يأتي موعد الطعام يكون الطعام قد أصبح باردًا جدًا لو كنت في الشتاء، أو ربما كنت قد حفظتيه بالثلاجة، فكيف يمكنك تسخين الطعام وتدفئته ليناسب الصغير ولا يؤذي حلقه أو معدته.

وعادة لا ينصح الأطباء باستخدام المايكرويف للتسخين خاصة لو كنت ستعملين على تدفئة لبن الأم الذي سبق لك استخدام مضخة الثدي لحفظه. فضلًا عن مشكلة المايكرويف والتي قد تعمل على تسخين بعض الأجزاء دون البعض الآخر وهو ما قد يؤذي لسان الصغير، أو قد يكسر المواد الغذائية فيه كما يؤكد كل من يعادي استخدام المايكرويف.

ما هي الطريقة المناسبة والأفضل لتدفئة طعام الصغير؟

  • في كل الأحوال، سخني على قدر ما سيتناول الطفل ولا تكثري حتى لا تسمحي بتكاثر أي بكتيريا بامتزاج لعاب الصغير بالطعام.
  • تعتبر أفضل الطرق طريقتين هما حمام الماء والبخار.
  • ضعي الطعام في طبق صغير أو علبة، أو اللبن في الزجاجة، وضعيها في طبق أكبر به ماء شديد السخونة، فيعمل ذلك على تدفئة الطعام أو إذابته إن كان مجمدًا. وبالنسبة للبن في الزجاجة، يمكنك تمريرها تحت ماء الصنبور الدافئ، والطريقة نفسها يمكنك استخدامها في تبريد الطعام أو اللبن.
  • إن كان الطعام يمكن تسخينه على البخار، مثل الخضار والأرز للأبناء الأكبر عمرًا، فيمكنك وضعه في مصفاة ذات خروم صغيرة جدًا ووضعه فوق طبق به ماء ساخن فيتصاعد البخار ويدفئ الطعام.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني