كثيراً ما نلاحظ زيادة معدلات استهلاك الأطعمة التي تحتوي علي الدهون والسكريات والنشويات في فصل الشتاء لاعطاء الجسم الطاقة اللازمة و مواجهة برودة الطقس، حيث تظهر مشكلة السمنة وزيادة الوزن ، فلا بد من تناول مجموعة من الأطعمة التى تزيد من معدل حرق السعرات الحرارية والدهون التى تدخل إلى الجسم.

لذلك تقدم لك “روج” 8 أطعمة صحية و مفيدة للجسم تساعد في حرق الدهون و المحافظة على الوزن خلال فترة فصل الشتاء ، و هي:

1/البروكلي: غني بالفيتامينات التي تعزز خسارة الوزن بسرعة و تخلص الجسم من السموم.

2/اللوز و الجوز و الكاجو و غيرها من المكسرات التي تنضم لقائمة أفضل الأطعمة التي تساعد في انقاص الوزن و تفيد كثيراً في تعزيز صحة القلب.

3/البطاطا الحلوة: عند طهيها تقوم بتحويل مادة النشا إلى مادة المالتوز المسؤولة عن انقاص الوزن، كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من اللياف الطبيعية و مضادات الأكسدة و فيتامين A.

4/الزنجبيل: يعمل على تقوية جهاز المناعة و تحسين صحة القلب و الأوعية الدموية و تعزيز عملية التمثيل الغذائي و تحسين الهضم.

5/السبانخ: تحتوي على نسبة عالية من الحديد و تحسين عملية التمثيل الغذائي و تعزز فقدان الوزن و تسرع عملية الهضم.

6/سمك السلمون: إذ يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تعزز الوزن و تحسن صحة القلب و الأوعية الدموية.

7/الشوكلاتة الداكنة: تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، كما أنها تحتوي على كمية كبيرة من حبوب الكاكاو و هو ما يجعلها مميزة في انقاص الوزن بطريقة ممتعة.

8/دقيق الشوفان: تناول دقيق الشوفان في الصباح بعد الرياضة أو المشي يساعد على إبقاء نسبة السكر في الدم ومستوى الأنسولين عند أدنى مستوى لها بينما يساعد في عملية حرق الدهون. نظرا لخاصية هضم الكربوهيدرات البطيئة يجب أن يكون غذاءا يوميا لكل فرد يريد الحد من الوزن.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.