تفقد بشرة المراة تألقها ونضارتها في بعض الأحيان نتيجة العوامل الجوية المختلفة خاصه في فصل الشتاء واستخدام مستحضرات التجميل الغير المناسبة للبشرة، و توضح خبيرة التجميل مي محمد حشاش لـ( روج ) أن مع كثرة استخدام مستحضرات التجميل وتغييرات الجو المستمره تحاول الكثير من النساء إتباع العلاج التقليدي واللجوء لأسهل الطرق مثل الكريمات والمساحيق الكيماوية التي لا تعطي النتيجة المطلوبة بل تزيد الأمور ضررا في بعض الحالات لعدم تطابقها مع نوعية البشرة.

وتقدم خبيرة التجميل مي لكِ ياسيدتي مجموعة من الوصفات التي تعتمد على مكونات طبيعية متوفرة في كل بيت لعلاج مشاكل الجلد واستعادة نضارة وتألق البشرة وهم كالأتي :-

1- قناع الفواكه الطازجة :-
تؤخذ ملعقة واحدة صغيرة من (عصير الأناناس – ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند – ونصف ملعقة من العسل) ثم تخلط جميع هذه المكونات ويتم وضع القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر .

2- قناع الكركم :-
يتميز الكركم بخصائصه طبيعية التي تستخدم كعلاج لأمراض كثيره فهو يلعب دور مهما أيضا في علاج البشرة حيث تؤخذ ملعقة صغيرة من (كريم البشرة الخالي من الروائح ,كركم و قطرات من زيت اللوز أو زيت الزيتون) ثم تخلط هذه المكونات وتوضع على الوجه بعيدا عن العينين ويترك حتى يجف ثم يغسل بالماء الدافئ مع العلم أن هذا القناع يتناسب مع البشرة الجافه والحساسة فقط  .

3- قناع الزبادي والعسل :-
تؤخذ ملعقة كبيرة من عسل النحل ويضاف إليها بعض النقاط من زيت جوز الهند أو الزيتون ثم توضع على نصف علبة زبادي يتم وضعه على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الدافئ للحصول على بشرة أكثر نضاره وأكثر نعومه كما أنه يتناسب مع جميع أنواع البشرة .

4- قناع قشر البرتقال والليمون والترمس المطحون :-
يتم وضع قشر الليمون أو البرتقال مع الترمس المطحون وماء الورد على الزبادي ثم يخلط جيدا للحصول على عجينة يتم وضعها على البشرة لمد 20 دقيقة ثم تغسل بالماء الفاتر ومن الممكن أن تكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني