يشارك فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض في ملتقى ألوان السعودية 2015، الذي تنظمه الهيئة حالياً في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ويختتم السبت المقبل.

وأتاح الفرع من خلال جناحه الخاص في ملتقى ألوان هذا العام الفرصة للشباب المبدع من المصورين السعوديين بعرض أعمالهم الفنية، لا سيما وأن الصورة باتت الأكثر قدرة عن التعريف بالمواقع التاريخية والتراثية والسياحية في وسائل الإعلام التقليدية ومواقع التواصل الاجتماعي وما يعرف بالإعلام الجديد.

ويعرض الجناح لزواره في الملتقى 84 صورة لـ 7 مصورين ينتمون لجروب تصوير من الشباب السعودي من منطقة الرياض، كما يعرض أيضاً لزواره فيلم تسجيلي مدته 5 دقائق عن المواقع التراثية بمنطقة الرياض عبر شاشة عرض كبيرة وهو من إنتاج شباب المصورين السعوديين.

وترصد الصور التي يعرضها جناح فرع السياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض في ملتقى ألوان السعودية في نسخته الرابعة أهم وأشهر المواقع التراثية والقرى التراثية بعدد من مدن ومحافظات منطقة الرياض مثل شقراء أشيقر والمجمعة والخرج وسدير، وأن جميع الصور حديثة تم التقاطها خلال عام 2015.

فيما يقدم الجناح كذلك لزواره العديد من المطبوعات والنشرات والبروشيورات عن المقومات السياحية والتاريخية والتراثية والأثرية والطبيعية والحرف اليدوية والعادات والتقاليد التي تتميز بها المنطقة.

يذكر ان مشاركة (سياحة الرياض) في الملتقى في إطار الترويج لمنطقة الرياض كوجهة سياحية من خلال التعريف بالمقومات السياحية والتراثية التي تتمتع بها المنطقة وتنشيط الحركة السياحية في منطقة الرياض خاصة مع اقتراب إجازة منتصف العام الدراسي.

 

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني