لاشك أن قلةالاقبال على شرب المياه في فصل الشتاء بسبب الشعور بالبرد  أمر طبيعي ، لذلك تؤكد الدكتورةناهد كامل أخصائية الأمراض الباطنية والكلىلـ (روج) أن الأمر يصل في كثير من الاحيان الى حد نسيان شرب الماء مما يشكل خطورة كبيرة على صحة الأنسان فهو أمرا ضروريا في كل الفصول حيث يتعدد فوائده الصحية والوقائية على الجسم . وتوضح الدكتورة ناهد أن شرب الماء يساعد على زيادة مناعة الجسم وتقوية الجسم خلال فصل الشتاء لأن الجسم في هذا الفصل يكون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض عديدة كنزلات البرد والسعال والكحة وجفاف الجسم وغيرها من أمراض مختلفه .

كما تشير الدكتورة ناهد إلى أن فوائد شرب المياه لا تختلف في الشتاء عن شربها في باقي فصول السنة كما أنها تعطي نتائج عديدة للإنسان منها :-

– الشعور بالحيوية والنشاط :

يساعد شرب الماء على زيادة تدفق الدم وتنشيط الخلايا مما يعمل على إمداد الطاقة للجسم فيشعر الإنسان بالحيوية والنشاط الدائم .

– تعويض الماء في الجسم :

الاكثار من لبس الثياب في فصل الشتاء يرفع من حرارة الجسم  مما يتسبب في زيادة التعرق وفقدان المياه وذلك لا يعوض إلا بشرب الماء .

– الوقاية من الأمراض :

يؤدي الإهمال في شرب الماء إلى الإصابة بالأمراض وفقد الحيوية والنشاط بالإضافة إلى فقد البشرة ليونتها وتعرضها للجفاف والتشقق .

– تقدم العمر :

الأشخاص الذين تتعدى أعمارهم سن الخمسون عاما هم أكثر حاجة من غيرهم لتناول السوائل لأن تناقص الماء من أجسامهم يؤدي إلى انخفاض في درجة حرارة الجسم مما يعرضهم لمشاكل صحية عديدة .

– نقاء البشرة :

يساعد الماء على التخلص من الشوائب والسموم والفضلات داخل الجسم كما يساعد في الحفاظ على بشرة نقية وصحية خاصة خلال في فصل الشتاء .

– للحفاظ على نضارة البشرة:

قلة شرب الماء في فصل الشتاء يعرض البشرة للجفاف والشحوب ولذلك يجب شرب المياه بكمية كبيرة في فصل الشتاء ليوفر الترطيب المناسب للبشرة ويحميها من تشققات البرد .

–  تجنب زيادة الوزن :

شرب المزيد من الماء خلال الشتاء يساعد على الوقاية من زيادة الوزن كما أنه يحد من الشعور بالجوع.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.