لأول مرة تطلق دار الأزياء الإيطالية الشهيرة دولشي آند غابانا Dolce & Gabbana مجموعتها ” العبايات والحجاب ”  في إطار عالمي على موقع Style.com/Arabia .  وتأتي المجموعة في تدرجات الوان طبيعية ما بين الأسود والبيج الرملي، في حين تلتقط بعض العبايات  شيء من روح الدار السيسيلية – نسبة إلى سيسيليا الإيطالية- في إشارةٍ لموسم الربيع القادم ، بزهور الربيع البيضاء، والصفراء، والورود الحمراء الفاقعة.

وتتميز العبايات والأحجبة بأنها من قماش مزيج بين الجورجيت الشفاف  والستان والكثير من التفاصيل بالدانتيل على الحواف.  في حين تنسدل بخفة وسلاسة  مُظهرةً  وفرة  حضور هذه المجموعة في  إحتفاليةٍ بتفرّد  دولشي في عالم الحجاب.

وقد أطلق  ستيفانو غابانا Stefano Gabbana أخبار المجموعة بكل فخر على موقعه في إنستغرام مع لقطات لها تحت إسم ” مجموعة عبايات دولشي آند عابانا”.  وتعتبر الدار الإيطالية من الدور التي أهتمت  بموضة المرأة المسلمة مؤخرا ، وهي –  وبحسب مجلة فورتشون Fortune – سوق الموضة القادم وغير المطروق بعد.   وتشير تقارير ثومسون رويترز Thomson Reuters إلى أنه من المتوقع أن تصرف  النساء المسلمات 484 مليار دولار على الملابس والأحذية بحلول 2019.

وقد سبق أن كتبت في العام الماضي  لمجلة إل ELLE.com، الرئيس التنفيذي لـ هوت حجاب Haute Hijab، ميلاني الترك Melanie Elturk موضحةً أن الموضة المعتدلة  في  صعود ، ومشيرةً في نفس الوقت إلى مجموعة دونا كارن نيويورك DKNY لموسم شهر رمضان ، حيث ترتدي الموديل حجاباً في حملات إتش آند إم H&M، وكيف أنه في العموم بدأ المصممون ينحون نحو خيارات معتدلة على منصات العرض(بأكمام طويلة ، وتنانير طويلة).

وأضافة التُرك :” أخيرا بدأ المصممون يُعيرون أنتباها لما كنت أنادي به منذ أن أسست هوت حجاب في 2010، وبأن النساء المسلمات هن شريحة مزدهرة، عاملة وحيوية في المجتمع وتستحق أن يتم الإعتراف بها وأن يُصغى لصوتها “.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني