في العاصمة السعودية الرياض تجربة جديدة يجسدها مقهى ثقافي يسعى منذ أكثر من 3 أعوام لتقديم نفسه كتجربة ناجحة في نشر التنوع الثقافي في المملكة العربية السعودية.

مقهى “بوك تشينو” يجمع بين القهوة و قراءة الكتب و يهدف لنشر ثقافة القراءة في المجتمع السعودي ويضم عدد كبير من الكتب بجميع اللغات،ويخصص أماكن للقراءة في جوء يعمه الهدوء و الاستكنان، ويعد أول مقهى مخصص للكتاب والقراءةو إحتساء القهوة  بمدينة الرياض.

تم تأسيسة في نهاية 2011م ، على يد نخبة من الشباب السعودي و هم :”جبران الشهراني، طارق الزامل، عبدالسميع الدهلوي، عبدالله الحصين، نايف الرزيق“، ونشأت الفكرة عندما ذهبوا في رحلة سياحية إلى بريطانيا عام 2006م، و تحديداً في مدينة جلاسكو، و وجدوا فكرة مشابهة لهذا المشروع، و بعد ذلك قاموا بالتخطيط و وضع الأهداف المراد تحقيقها من هذا المشروع، و كان الإقبال في بداية افتتاح المقهى بأعداد قليلة جداً .

واستطاع المقهى بعد ذلك جذب القراء و أصبح يلاقي إقبالاً ملحوظاً من قبل الشباب السعودي من جميع الفئات العمرية، إذ يعتبر دعوة واضحة لخدمة المجتمع وتعزيز ونشر ثقافة القراءة في السعودية.

و يحتضن المقهى كافة أنواع الكتب لجميع التخصصات،وغالباً ما تُختار الكتب بشكل حيادي يناسب كافة الأذواق وأيضاً بترشيح من مرتادي المقهى مع التركيزعلى الكتب السهلة البسيطة والجذابة والتي تدعم فكرة تشجيع مرتادين القهوة على القراءة.

تميز المكان بديكورات فريدة و مميزة،وبهدوء أجوائه المهيئة للقراءة، وتقديم جميع أنواع القهوة وعدداً من الوجبات اللذيذة و قطع الحلوى و الشوكلاته المحببة لذائقة زائريه.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني