تقول الأستاذة ناهد جلال خبيرة الاتيكيت والعلاقات الإجتماعية لـ(روج) لا تكتمل أناقة المرأة إلا بحقيبة يدها فيجب أن لا تكون مليئة بكثير من الأغراض التي لا حاجة لها وفي نفس الوقت لابد من وجود الأغراض الأساسية التي تحتاجها المرأة في اليوم بجانب المفاتيح والنقود .

لذلك تقدم خبيرة الاتيكيت ناهد قائمة أهم الأدوات التي لا يمكن الاستغناء عنها مع كيفية التعرف على إتيكيت حمل حقيبة اليد وهم كالأتي :-

– حقيبة المكياج: يجب أن تحتوي حقيبة يدك دائما على حقيبة صغيرة للمكياج فتضم (ماسكرا وقلم آي لاينر وأحمر شفاه) فهذه المستحضرات الثلاثة كافية للحصول على الطلة المناسبة لك في جميع الأوقات .
– مبرد الأظافر: في بعض الأحيان يحدث كسر بأظافرك خارج المنزل وهو الوسيلة لمعالجة   هذه المشكلة وقت حدوثها .
– محفظة: اختيار حجم المحفظة يعود إلى احتياجك أو مقاس حقيبتك ولكن يجب الحرص على أن تضم هذه المحفظة المال والكروت الشخصية المهمة .
– العلك (لبان): الشعور برائحة النفس السيئة بعد تناول الطعام هو أمر مزعج لذلك يجب أن تحرصي على وضع اللبان بنكهة منعشة للفم دائما .
– عطر: يجب عطرك الخاص بك في حقيبتك .
– معقم اليد: احتفظي في حقيبتك بمعقم الأيدي ليحافظ على يديك نظيفة وخالية من الجراثيم .
– دبابيس ومشابك للشعر: الرطوبة والحرارة قد تفسدان تسريحة الشعر في أي لحظة لذلك من اللازم وضع بعض الدبابيس ومشابك الشعر في حقيبتك للقدرة على تحسين مظهر الشعر .
– مناديل: تعد المناديل الورقية من الأمور الضرورية جدا في الحقيبة لحمايتك من التعرض لمواقف محرجة أثناء العطس أو ما شابه ذلك .
– فوط صحية: لابد من وجودها للأحتياط حتى وإن كانت ليس موعد الدورة الشهرية فهي أمرا ضروريا ومن الممكن أن تكون مسعفة لصديقة قد تحتاجها .
– شاحن الموبايل: يجب أن يكون الشاحن الخاص بالموبايل موجودا في حقيبتك حتى لا تواجهين مشكلة نفاذ البطارية .
– نظارة شمسية:  من الأمور المهمة حتى تحمي عينك من أشعة الشمس الضارة .
–  قلم مع دفتر صغير أو نوتة  : وجود القلم في حقيبتك أمر مهم للغايه في حال الحاجة اليه .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني