المملكة الأردنية الهاشمية دولة عربية وديانة إسلامية ، ولعل أكثر ما يميزها هو أنها ملتقى بري للقارات «أفريقيا، آسيا وأوروبا»، وتمتاز  السياحة فيها بأنها علاجية ودينية وتعليمية وبيئية  وترفيهية.

الأردن هو البلد العربي الوحيد الذي يوجد به مدينتا ألعاب مائية بمساحات شاسعة؛ واحدة في العاصمة «عمان ويفز» وهي أول منتجع سياحي مائي في الأردن يستقبل الزوار في فصل الصيف في جو يجمع بين ترفيه الروح والجسد؛ نظراً لوجود المدينة بين غابات أشجار الصنوبر، وفي باقي أيام السنة يمكن التسجيل في النادي الصحي الخاص به. والأخرى «الوادي» مدينة ألعاب مائية جديدة تمتاز بإطلالة خلابة على البحر الميت وهي تستقبل زوارها طوال العام. ولدولة الأردن خاصية جعلت منها بلداً يتيح لزائريه فرصة للتمتع بالطبيعة الساحرة والتنقل عبر مسافات قصيرة في مدن تختلف في تضاريسها ونذكر منها: العاصمة عمان وهي مدينة العائلة والأطفال، تضم المتاحف والحدائق ومراكز الترفيه والمعالم الأثرية والأسواق الفخمة.

  • «البحر الميت» أكثر منطقة منخفضة على سطح الأرض، تحتوي مياه البحر الميت على معدل مرتفع من الأملاح التي تتيح للإنسان الاستلقاء على ظهره دون الحاجة لإتقان السباحة، كما أن هذه المياه غنية بمعدلات عالية من الكالسيوم، الصوديوم، الماغنيسيوم، الكلورين، البوتاسيوم، والكبريت، وهي مواد محفزه للدورة الدموية، ومخففة لآلام التهاب المفاصل وعلاج للأمراض الجلدية.
  • شلالات ماعين: بالقرب من البحر الميت تقع شلالات ماعين ذات المياه المعدنية الحارة «أكثر من خمسين درجة مئوية» وهي ذات خاصية علاجية ممتازة لأمراض المفاصل والعظام والعضلات بإشراف أطباء وخبراء متخصصين، حيث يوجد منتجع صحي يوجد به برك مكشوفة وأخرى مغطاة.
  • البتراء: من عجائب الدنيا السبع للقرن الجديد، عاصمة الأنباط، ومحط اهتمام كل زائر إلى الأردن، وهي مدينة محفورة في الصخور تشبه القلعة، تعرف بالمدينة الوردية، نسبة إلى لون الصخور التي شكلت بناءها.
  • العقبة: تقع على بعد 340كم جنوب عمان، وتشتهر بكونها أفضل مناطق العالم لممارسة الغوص والرياضات البحرية، وتمتاز بدفء طقسها شتاء وتكثر فيها الفنادق والشاليهات الشاطئية والأماكن الخاصة بالتخييم.
  • جرش: مدينة تحتضن في قلبها أقدم المدن الأثرية وما زالت ساحاتها وأعمدتها ومسارحها ومدرجاتها شاهدة على عهود اليونان والرومان.
  • عجلون: يوجد بها قلعة تاريخية بناها عز الدين بن أسامة بن منفذ أحد قادة صلاح الدين الأيوبي، وتمتاز هذه المدينة، بغابات الصنوبر والسرو وبساتين أشجار الزيتون.

وختاماً / الأردن من الدول المشهورة والمتقدمة في مجال الطب بوفرة مستشفياته ومراكزه الطبية وخدماته العلاجية وفي مجال التعليم، حيث يوجد عدد كبير من الجامعات والكليات والمعاهد التي توفر فرصة للتعليم في كافة التخصصات وعلى مستويات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.