بينت أخصائية التغذية الدكتورة ريما حسن لـ (روج ) كيف يمكن للمرأة الحصول على تغذية صحية كاملة  خلال يومها، ولخصت هذه التعليمات من خلال تسع نقاط مهمة وقالت: من اتبعها حصل على وقاية من الإمراض وكذلك رشاقة ،تتلخص هذه التعليمات حول نصائح سهلة يمكن للجميع إتباعها للحصول على الرشاقة واللياقة والابتعاد عن الأمراض وهي:

أولا: الحرص على التغذية الصحية والكاملة وإعطاء الجسم قدرة على مقاومة التعب والجوع في كل الأوقات.

ثانيا: الحرص على تناول المنتجات الطبيعية مثل الخضروات واللحوم والأسماك الطازجة، وكذلك تناول الفواكه الطازجة وكذلك العصائر الطبيعية ، ولابد من احتواء الأطعمة على النشويات والألياف والمغذيات النباتية الخالية من الدهون والغنية بالأملاح.

ثالثا: احتواء الاطعمه ألمتناولةيوميا عناصر مهمه مثل الخبز و المعكرونة و الأرز بكميات معتدلة.

رابعا: تناول القليل  من الخضار والفاكهة الطازجة لأنها غنية بالفيتامينات والأملاح معدنية المفيدة للجسم.

خامسا: تناول الحليب ومنتجاته يوميا أو  مرة إلى مرتين في الأسبوع، وكذلك اللحوم الحمراء والبيضاء، وكذلك تناول البيض بكميات معتدلة، لأنها  تحتوي على الكالسيوم .

سادسا: تناول السكر والمنتجات المصنوعة من السكر بكميات معتدلة جدا

سابعا:التقليل من استخدام  التوابل والبهارات والملح عند الطبخ.

ثامنا: الحرص على الأكل ببطء وتجنب الأكل بشراهة أو بسرعة، و لان  الأكل ببطء يمنح شعورا بالشبع.

تاسعا: الحرص على ممارسه الرياضة يوميا بمعدل لا يقل عن نصف ساعة يوميا ، لان حركة الجسم بانتظام تكمل التغذية الصحية وتساعد  على المحافظة على وزن رشيق بشكل منتظم وبذلك يمكن للمراة الحصول على رشاقة وصحة في وقت واحد.

واختتمت ريما حسن  حديثها بأهمية اختيار الأطعمة الصحية والقليله السعرات وكذلك بكميات معتدلة خلال اليوم ، والابتعاد قد المستطاع عن الاطعمه الدسمه وكميات الطعام الكثيرة ونصحت بالإكثار من السؤال وخاصة الماء نظرا لفائدتها للجسم وللمحافظه على الرشاقة والوزن.

 

5 1 2 3 4

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني