“أنا سيدة متزوجة منذ 9 أشهر تقريباً، و أشكو من كثرة الخلافات و المشاكل التي تحدث بيني و بين زوجي ،و لا  ينتهي خلاف إلا و يبتدي خلاف آخر، فزوجي عنيد جداً و يدقق على أصغر الأسباب ليفتعل مشكلة ما، و أنا لست صبورة و سرعان ما أغضب و تتفاقم المشكلة، و كلاً منا يشعر أنه على صواب .. كيف أتجنب حدوث تلك المشاكل و أنعم بالاستقرار الزوجي؟”

نقلت  “روج” المشكلة إلى اخصائية الارشاد التربوي مريم الحسن لتجيب على تساؤل القارئة ،و قالت: “أن الخلافات الزوجية أمر  طبيعي يحدث بين كل زوجين، و لكن تكرارها قد يهدد الحياة الزوجية و يفقدها الحب و الاحتواء و الاحترام المتبادل، و يحول الحياة الزوجية إلى عبء ثقيل على الطرفين و التخلص منها بالطلاق هو الصواب بنظر الزوجين”.

و أرشدت الحسن قارئت “روج” إلى بعض فنون حل المشكلات الزوجية و هي:

1/يجب عليك تهدئة الوضع و تقديم التنازلات ليتم حل المشكلة بسهولة بعيداً عن الفوضى.

2/ابتعدي عن النقد الهدام و انتقاد بعض التصرفات التي قد تصدر من زوجك، حتى لا يتصرف في حل بعض الأمور بعيداً عنكِ ، و تفادياً لإلتزامه برائية و إصراره عليه.

3/اختاري الوقت المناسب لمناقشة اسباب الخلاف، و أن لا يكون الحوار في أوقات الغضب و الشجار، لان بعض المشاكل الزوجية تحتاج إلى ذهن صافي بعيداً عن العصبية و الغضب.

4/قدمي الاعتذار إن أخطأتي، و كوني راقية في التعامل مع الزوج حتى  يتقبل إعتذارك بنفس راضية.

5/كوني صريحة مع زوجك، و ابتعدي عن الكذب والخداع لأنها أساليب تؤدي إلى فقدان ثقة زوجك بك، و تقود حياتك الزوجية إلى الانهيار.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني