تعد قشره الرأس من الأمراض الغير معديه وكذلك ليست بالخطيرة ولكنها متعبه لمن يعانون منها، وتسب الكثير من الإحراج خاصه المبالغة بالحك امام الناس والتي تحرج الاشخاص المصابين بهذا المرض.

(روج) التقت بالدكتورة ميمونة سمان أخصائية الأمراض الجلدية التى تحدثت عن أسباب ظهور القشره بالرأس وكيفيه علاجها حيث قالت: إن قشرة الشعر من المشكلات التى تسبب إحراجا للنساء والرجال وتعطى إنطباعا أن هذا الشعر غير صحى وغير نظيف لذلك يحرج من يكون مصاب بهذا المشكله واسباب ظهور  القشرة في الشعر عديدة  منها:

زيادة إفراز الدهون من الغدد الدهنية في فروة الرأس.

وجود الفطريات في فروة الرأس.

عدم تعريض الشعر لأشعة الشمس.

عدم الاهتمام بنظافة وغسل الشعر بشكل منتظم.

التغييرات الهرمونية التي يمر بها جسم الإنسان.

استخدام الماء الحار في غسل الشعر.

الإصابة بالأمراض مثل الصدفية والأكزيما.

ان تكون فروة الرأس الجافة.

إستعمال بعض أنواع الشامبو التي تعمل على تهيج فروة الرأس.

واضافت الدكتورة ميمونة سمان أن هنالك أنواع لها منها الخفيفة التي يحتاج علاجها الى غسل الشعر مره يوميا باستخدام شامبوا مناسب لفروه الراس، ومنها ما تحتاج الى علاج وعنايه وتعليمات اكثر.

ويمكن إتباع خطوات معينة  للتقليل من مخاطر الإصابه بقشره الرأس وهي:

اذا كانت فروة الرأس تميل إلى الدهنيه فيجب غسلها يوميا بالشامبوا للوقاية من الإصابه بالقشره.

التقليل من إستخدام منتجات تصفيف الشعر، لان قد يسبب تراكمها على الشعر وفروة الرأس بان تكون دهنيه  وهذا يساعد على الإصابه بالقشره.

الحرص على إتباع نظام غذائي صحي لأن النظام الغذائي يوفر مواد كثيره منها الزنك وفيتامين ب وكذلك بعض الفيتامينات الاخرى التي من مهمتها إبعاد الإصابه بقشره الرأس.

الإبتعاد عن الإجهاد والتوتر قد الإمكان لانها أحد الأسباب الريئسيه للاصابه بالقشره .صف لـ(روج) الطريقةمحاوله التعرض للشمس لأن ضوء الشمس مفيد جدا لعلاج قشره الراس .

إستخدام خل التفاح وتخفيفه بماء وتدليك فروة الراس لمدة ربع ساعة ثم غسله وبالامكان الاستعانه بهذه الطريقة مرتين في الاسبوع.

كذلك يساعد الليمون بالتخلص من قشرة الرأس، وحيث بالامكان ان يفرك الشعر بالليمون بعد تخفيفه بالماء ويوضع على فروة الرأس مع الفرك بشكل جيد.

كذلك إستخدام  صفار البيض الذي  يخلط جيداً ثم يوضع على الشعر.

واختتمت الدكتورة ميمونة سمان أخصائية الأمراض الجلدية حديثها بقولها: ان الاشخاص المصابين بقشره الرأس لابد لهم من إتباع تعليمات بإنتظام وذلك ليتخلصوا من الاصابه بقشره الرأس، وان اهمال تعليمات الطبيب لن تفيد ولن تساعد بحل المشكله التي يعانون منها.

 

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.