لاشك أن تعدد الفيتامينات المناسبة للبشرة والشعر لها فوائد جماليه من الناحيه الأولى وصحية من الجانب الآخر فينصح جميع الخبراء بإستخدام الفيتامينات المهمه للحفاظ على صحة الجلد والشعر .

لذلك يقول الدكتور ماجد زيتون إستشاري علاج مشاكل الجلد والشعر لـ روج أن من أهم الفيتامينات التي تكافح التجاعيد وتقلل علامات الشيخوخة المبكرة هو فيتامين E لأنه يحتوي على مضادات أكسدة قوية ويقلل من الضرر الناجم عن الأكسدة في خلايا الجسم بجانب ذلك يحمي من تلف الجلد ومن خطر الإصابة بسرطان الجلد وذلك يتم من خلال تدليك البشرة بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو تناوله عن طريق الكبسولات .

كما يؤكد الدكتور زيتون أن فيتامين E يحفز الشعيرات الدموية مما يزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر فيعزز الأمر فينمو شعر صحي بدلا من الشعر التالف كما أنه يساهم في منع الشيب المبكر مؤكداً أنه يجب على كل شخص إتباع نظام غذائي غني بالدهون الصحية والأطعمة الغنية كما يمكن تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون أو جوز الهند أو حليب جوز الهند لنصف ساعة ثم يتم غسل الشعر فهو سريع المفعول ونتائجه تظهر سريعا .

فؤائد أخرى لفيتامين E

– تساهم الزيوت والكريمات المدعمه بهذا الفيتامين في ترطيب البشرة الجافة فهو من أفضل المرطبات لها لأنه يساعد في الحصول على بشرة ناعمة لوجود مضادات الأكسدة التي تساعد على ليونة الجلد كما يمكن من ناحية أخرى أن يرطب الجسم ويدهن عليه قبل النوم .

– يعالج الشفاه المتشققه ويمكن أستخدامه كمرطب له من خلال الزيوت المدعمه بهذا الفيتامين أو من الكبسولة مباشرة .

– يساهم أيضا في تقوية الأظافر والقضاء على الالتهابات الفطرية خاصه في فصل الشتاء للحصول على نتيجة فعاله لذلك يجب نقع الأظافر في وعاء من زيت الزيتون وجوز الهند والماء الدافئ فهو علاج سريع المفعول كما أنه مفيد جدا ومفعوله يستمر طويلا .

– يساهم في محاربة التجاعيد وشد البشرة وزيادة جمالها وترطيبها .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني