توج الفيلم السعودي ” النماص جوهرة السياحة السعودية “ بجائزة أوسكار الإعلام السياحي خلال الحفل الذي أقيم مساء يوم الخميس في إمارة أبو ظبي والذي تم خلاله إعلان أسماء الفائزين الذين شاركوا في المسابقة الخاصة التي نظمها المركز السياحي للإعلام العربي والذي يتخذ من جمهورية مصر العربية مقرا له .

وفاز 22 شخصية ومؤسسة سياحية عربية حصلوا على أعلى الأصوات في تصويت إلكتروني شارك فيه أكثر من 41 ألف مصوت من مختلف أنحاء الوطن العربي ، وبمشاركة ١٢٢ هيئة وشخصية سياحية عربية وحصدت السعودية، الإمارات، مصر، والمغرب النسبة الأكبر من الجوائز، التي تلقى اهتماما كبيرا من صناع السياحة والفندقة بالمنطقة العربية، وتوصف بأنها أهم جوائز عربية في مجال السياحة.
وشهدت المسابقة هذا العام إقبالا كبيرا بعد التحول إلى التصويت الالكتروني حيث كان التصويت قد بدأ في الأول من ديسمبر الماضي واستمر 30 يوما وترشحت العديد من الهيئات السياحية العربية للفوز بالجوائز.

كما عبر أمين عام المهرجان العربي للإعلام السياحي الفنان عبد الله العامر عن شكره لكل من صوت لفيلم ” النماص جوهرة السياحة السعودية ” كما شكر المركز العربي للإعلام السياحي الذي ينظم هذه المسابقة بشكل سنوي لدعم السياحة، كما أهدى هذا الفوز إلى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير ولسمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العليا للسياحة والتراث الوطني، وشكر جميع زملائه في شركة دنيا البرامج والجهات الموجودة في محافظة النماص مثل بلدية النماص وعلى رأسها مدير البلدية المهندس أحمد عسيري، و محمد الجبيري وكل من اهتم بهذا الانجاز و دعمه.
وأضاف نائب رئيس جمعية المنتجين والموزعين السعوديين الفنان عبد الله العامر “أن كل مناطق المملكة تستاهل ونتمنى في المستقبل أن ننتج أفلام كثيرة عن بلدنا، والمملكة كبلد فيها خيرات سياحية كثيرة جدا وأمنيتي ان المواطنين السعوديين يعطوا المجال الأول لزيارات محافظات المملكة واكتشافها على الصعيد السياحي حيث يوجد بها كنوز من المتاحف والآثار موجودة في مختلف أنحائها”.
وتبلغ مدة فيلم ” النماص جوهرة السياحة السعودية ” أربعون دقيقة شارك في صناعته ١٣ شخصا موزعين بين فنيين ومنفذين إنتاج وعمال وامتدت مدة التصوير الذي استخدمت فيه وحدتان للتصوير الأرض ومثلهم للتصوير الجوي إلى ٢٥ يوم .
يذكر أن المركز العربي للأعلام السياحي هو مركز متخصص في الإعلام السياحي مقره مصر والمكتب التنفيذي له في أبو ظبي وله 14 فرع في الدول العربية يهدف إلى الترويج للسياحة البينية العربية من خلال إعلام متخصص وإعلاميين متخصصين في الإعلام.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني