تتميز مطاعم العالم عن غيرها بوجود أطباق أو نكهات معينه للأطعمة تجذب زوارها، ويتميز المطعم الهندي Patiala بتقديم بعض الأطباق الخاصة المحضرة بالثوم الأسود، ويقع هذا المطعم في قلب سوق البحار وسط مدينة دبي.

ويقدم أشهى وألذ المأكولات الهندية المختارة بعناية، و التي يحضرها شيف محترف وفريق من الطهاة في أجواء عصرية ومريحة، وما لا يصدق هو أن الثوم  الأسود الذي يوضع في الأطباق عمره 4 آلاف سنة، كما يتواجد في المطعم طاهي هندي يدعى كابور حقق شهرة عالمية وهو لم يتجاوز منتصف العقد الرابع من عمره، وقد إكتسب فن الطبخ أبا عن جد كما يقولون، كما أنه اصبح نجم النسخة الهندية من أشهر برنامج طهو في العالم ماستر شيف لثلاث مواسم.

أما أبرز الأطباق التي تقدم في هذا المطعم فهي طبق سمك االقاروص والتشيلي المشوي المقدم مع صلصة الفراولة والخردل البنغالي وشوربة المشمش واليقطين مع التوابل، وهذه هي أشهر الإبتكارات الموجودة في هذا المطعم .

كما يقدم المطعم طبق كباب الدرة، وكباب حليم وجمبري مالاي وكباب سبز خاتاي وجميعها أطباق تستحق التذوق والتجربة، كما يقدم المطعم الدجاج بالثوم الأسود، وطبق الدجاج المقلي على طريقة مطبخ جنوب الهند، بذرات طحين الحمص والأرز، والذي يقدم مع وصفة من الثوم عمرها لا يقل عن 4 آلاف سنة تعود في أصولها إلى كوريا، وهذا الثوم الاسود الذي يعتبر من أغلى أنواع الثوم، لا يباع في دبي الا في مكانين فقط.

والثوم الاسود هو ثوم طبيعي يجري وضعه على نار هادئة لفترة قد تصل إلى أسبوعين، حتى يتحول لونه إلى أسود ويحتفظ بعصارته، ومنذ نهاية العقد الماضي انتشر استخدامه بشكل كبير في المطاعم الراقية في الولايات المتحدة الأميركية، ووصفته وسائل الإعلام المتخصصة بالطعام في عام 2008 أنه من أهم خمس مكونات في لوائح الطعام الفاخرة.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني