قدمت الأخصائية الجلديه رشا طه نصائح للمرأة  للمحفاظة على البشرة صحية ونضرة من خلال عدة خطوات تتبعها وقالت لـ روج  مع تقد السن يتغير تكوين الجسم لدى كل إمراة ويتحول لمرحلة جديدة فى حياتها، وهذة المرحلة تتطلب العناية الفائقه منها والإهتمام حتى تبدوا بمظهر جميل وجذاب للأعوام قادمة.

لذلك يجب التعامل مع البشرة فى هذه الفترة بشكل مختلف لتحتفظ بإشراقها وشبابها أطول فترة ممكنة، وذلك بالمواظبه على الخطوات التاليه:

  • عدم إهمال تقشير البشره مرتين أسبوعيا لإزالة الخلايا الميتة المتراكمة على البشرة والحفاظ على إشراقتها وجمالها دائما.
  • لابد للمرأة أن تدرك بأن أشعة الشمس هي العدو الأول لجمال ونضارة بشرتها، لذا لابد من إستخدام الكريم الواقى من أشعة الشمس يوميا قبل التعرض للشمس بربع ساعة على الأقل، وأن تعلم بأن التعرض للأشعة فوق البنفسجية لفترة طويلة قد يؤدى إلى تلف البشرة وظهور التجاعيد المبكرة عليها.
  • إختيار كريم مرطب بتركيبة تحتوي على الماء و خالية من الزيوت ووضعها بشكل يومي على البشرة، للإبتعاد عن جفاف وظهور التجاعيد مبكراً التي قد تضايق أي إمراة في العالم عندما تراها.
  • إستخدام منظف للبشرة تحتوي على مواد تقي من ظهور البثور وإستعمالها مرتين في اليوم إحداهما بالنهار والأخرى بالليل، إذا كانت المراة ذات بشره دهنية، و إختيار غسول مناسب لنوع البشرة، أما من تكون بشرتها حساسة فيكفيها إستخدام غسول مناسب له بشكل يومي أيضا.
  • يجب على المراة أن تدرك بأن الماء هو صديق بشرتها لذلك لابد من الحرص على تناوله بكميات كبيرة فهو سيقوي مرونة البشرة وسيجعل شبابها يدوم طويلاً.
  • التخلص من التوتر بإستمرار عن طريق ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتفيد الجسم والبشرة.
  • الإكثار من تناول الأكلات الصحية مثل الفواكه والخضراوات الطبيعية وتجنب المبالغة فى تناول المشروبات الغازية والمشروبات الغنية بالكافيين والوجبات السريعة لان هذه الأطعمة قد تزيد من ظهور حب الشباب والبثور التي تضر البشرة وتشوهها.

 

 

 

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني