الأنوثة غاية كل امرأة مميزة واظاهرها يحتاج لعدة مقومات سلوكية بالإضافة إلى أزياء تعبر عنها وعن رقتها ورُقيها، هذه اﻷنثى كانت محط اهتمام مصممة اﻷزياء المصرية شيماء عيسى التي تميزت من خلال خط أزياء SHI الخاص بها.

قدمت شيماء عيسى مجموعتها اﻷخيرة لشتاء 2016 بقطعاً متعددة باللون اﻷسود كانت عنواناً للتميز والبساطة، ورغم صعوبة اﻷمر على أي مصمم في استخدام هذا اللون في كولكشن كامل إلا أنها تمكنت من إظهار كل قطعة بشكل مختلف تماماً عن اﻵخر، وعن ذلك تقول لـ روج: اﻷمر بالنسبة لي لا يتعلق بالمهارة بقدر ماهو إثبات وجهة نظر بأنه يمكن للمرأة أن تقتني أكثر من قطعة باﻷسود لإطلالات مختلفة وغير متشابهه، أيضاً حرصت خلال هذه المجموعة أن ترتدي حواء القطعة الواحدة في أكثر من مناسبة كالخروجات المسائية والمناسبات بجميع انواعها وغيرها، أنا استهدف دوﻻب المرأة”.

اهتمت عيسى بإظهار تفاصيل جسم المرأة بمقاسات مناسبة، واستخدمت أفضل خامات الجلد المصري الذي يتميز بجودة عالية معروفة عالمياً، والكريب والفرو والجبردين، وأضافت لمسات عصرية للموديلات لكي تحظى باهتمام الفتيات الصغيرات اللاتي يملن إلى الموديلات “الفانكي” وقامت بإضافة الدبابيس العريضة.

وتؤكد المصممة أن معظم الموديلات قصيرة “ميكرو” و”ميني” وعلى الركبة، حيث انها ﻻ تفضل استخدام الطول “الشانيل”، ﻷن الشتاء يعطي مساحة للمرأة المحتشمة أن تغطي ساقيها بجوارب “أوباك” ثقيلة أو بالبوت، وسهل التعامل مع اﻷمر، كما يمكن للمرأة الخليجية ايضاً ارتداء الفساتين تحت العباءة دون أن تظهر تفاصيل.

وتضيف المصممة شيماء عيسى: “أحب الفساتين القصيرة لألغي قناعة المرأة العربية بأن ساقيها غير جميلة، وهذه القناة ترتبط مفهوم الرجل الشرقي عن الجمال، لكن الحقيقة أن سيقان كل النساء جميلة بشرط أن تحسن اختيار الحذاء والكعب المناسب”.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني