أفادت الأخصائية الاجتماعية بصحة المرأة  فاطمة القحطاني أن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة مناسبة للفخر بإنجازات المرأة السعودية وتعزيز مكانتها والنقاش في الكثير من القضايا التي تحرمها من المساهمة الفعالة في التنمية المجتمعية، كما أبدت فخرها وإعجابها بنزيلات المدينة اللاتي ساهمن في نجاح الاحتفالية وتحدين الصعاب لإثبات مواهبهن ومكانتهن بالمجتمع وخير مثال هيلة مبتورة الأيدي ومبدعة الرسم بالقدم.
وأكدت القحطاني أن تخصيص مثل هذا اليوم للمرأة هو حق تستحقه تكريما وتقديرا لما تقوم به من تضحيات وإنجازات مشرفة بالمجتمع.

جاء ذلك في احتفالية مدينة سلطان الإنسانية بنزيلاتها وإنجازاتهن بمناسبة اليوم العالمي للمرأة حيث نظم قسم الخدمة الاجتماعية وقسم التأهيل بصحة المرأة احتفالية اليوم العالمي للمرأة تحت شعار“أنتي الحياة” وذلك من منطلق العمل الخيري والمسئولية الأجتماعية لفئة ذوي الأحتياجات الخاصة ومرافقيهم بالصالة الرياضية في مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية .

ومن جانبها شارك المحامي عبد الله الحقباني بمحاضرة تحدث فيها عن حقوق المرأة العاملة في المجتمع وشاركت المرضى، كما شارك مركز عبد الطيف للكشف المبكر عن سرطان الثدي ألقتها لطيفة البصيص تحدثت فيها عن الوقاية من سرطان الثدي.

كما شاركت سمية الدوسري إحدى نزيلات مدينة الأمير سلطان بقصة كفاح تحدثت فيها عن جهود والدتها ودعمها لها حتى تخطت الكثير من الصعاب، وكذلك ألقت هنادي سنقلين إحدى نزيلات المدينة محاضرة عن تحدي الصعاب للوصول للقمة.

وشاركت هيلة المحيسن بأعداد ركن خاص باللوحات الفنية التي استطاعت رسمها بالقدم، وأبدى المرضى وذويهم سعادتهم بهذا اليوم سوياً مع منسوبي المدينة وسط أجواء احتفالية أسرية.

كما تضمنت الاحتفالية معرض لإنجازات المرأة من ذوي الأحتياجات الخاصة وعدة فعاليات تثقيفية وتوعوية وترفيهية حيث ألقى الأمين العام للجنة الوطنية لحقوق الإنسان خالد الفاخري محاضرة بعنوان “الحماية من الإيذاء للمرأة والطفل” تحدث فيها عن حقوق المرأة والطفل وكيفية التعامل مع حالات الإيذاء وشارك المرضى بعض الأستشارات القانونية.

وجرى في ختام الفعالية تكريم الجهات المشاركة من قبل مدير خدمات المرضى عبد الله الشويرخ ومشرفة الخدمة الاجتماعية مشاعل الحسن .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني