الموهبة وإتقان التفاصيل هما رفاق الإبداع وكلاهما تجسدا في الفنان Stephen Wiltshire المولود في لندن، والحاصل على وسام MBE لخدماته المقدمة في الفن.
ولد ستيفن ويلتشير في لندن، انجلترا، في عام 1974 لأب من مواليد بربادوس وأم من سانت لوشيا، نشأ وترعرع في Little Venice لندن وكان ستيفن أبكم حتى سن ثلاث سنوات عندما تم تشخيص حالته بالتوحد، وفي نفس العام توفي والده في حادث دراجة نارية.
في سن الخامسة تم ارسال ستيفن لمدرسة Queensmill في لندن حيث أبدى عن رغبته في الرسم، وتم ابعاد ادوات الرسم عنه ليُجبر على التحدث عن طريق طلب ادواته الخاصة، وبالفعل بدأ ستيفن بإصدار اصوات وفي نهاية المطاف نطق كلمته الأولى “ورقة” وتعلم مهارة الحديث بشكل كامل في سن التاسعة، تمحورت رسومه في وقت مبكر حول الحيوانات والسيارات؛ ولا يزال مهتما للغاية بالسيارات الأمريكية ويقال ان لديه معلومات موسوعية عنها، وفي سن سبع سنوات أصبح ستيفن مفتون برسم معالم المباني في لندن بعد أن أطلع على صور من كتاب يصور الدمار الذي أحدثه الزلزال، وبدأ بإنشاء رسومات معمارية تفصيلية تخيلية لمناظر المدينة وبدأ بالاتصال من خلال فنه وسط تشجيع أساتذته.
والآن ستيفن بعمر 47 يطوف سماء اكثر من عاصمة ليبدأ بعدها برسم مشهد بانورامي للمدينة على “كانفس” يمتد لأمتار طويلة وسط ذهول وتشجيع معجبيه.

 

ستيفن يرسم أسطنبول

 

ستيفن يرسم سنغافورة

 

 

ستيفن يرسم نيويورك

 

 

ستيفن يرسم طوكيو

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.