أطلقت مجموعة شبابية سعودية تطبيق مجاني على الأجهزة الذكية يعنى بالتحفيز على القراءة، ويأتي هذا الاطلاق بالتزامن مع معرض الرياض الدولي للكتاب، ويتوفر تطبيق بوك سبريسو على متجر أبل ستور للتحميل على كافة الأجهزة الذكية الصادرة عن شركة آبل.

ويقول عبدالرحمن المطيري مالك دار نشر-مشارك في التطبيق:” أن التطبيق الذي قمنا بإطلاقة في معرض الرياض الدولي للكتاب ليس  لبيع الكتب الرقمية وحسب، بل لتأجيرها لمحبي القراءة، وذلك بأسعار رمزية للغاية عبر التصفح من خلال الأجهزة الذكية؛ كي تنمو في المجتمع السعودي عادة القراءة، وتغدو أمة اقرأ بالفعل دؤوبة على أن تقرأ”.

فيما لفت عبدالله فهد  مالك دار نشر- ومشارك في التطبيق إلى أن اسم التطبيق يأتي من كلمة بوك الإنجليزية ومن اسم مشروب الاسبريسو الشهير؛ للإشارة إلى أكثر الأشياء ارتباطاً بالقراءة، القهوة و الكتاب.

ويعتقد كلا عبدالرحمن و عبدالله، ان هذا التطبيق سيلقى رواجا بين السعوديين لهواة القراءة ويساعد الكُتاب الجدد على التوسع والانتشار من خلال نشر كتبهم على هذا التطبيق، ويمكن هذا التطبيق بوك سبريسو القارئ ان يكون على علم بكل جديد من الكتب من خلال عدد جديد الدور او المكتبات المشاركة في هذا التطبيق، والذي عدوه خطوة الى الامام في المساعدة على القراءة وتقليل الذهاب الى المكتبات الكبيرة او دور النشر التي تملك حقوق المؤلف للكتب حتى وان كانت بعيدة. 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.