أصبحت الرياضة من ضروريات الحياة اليومية للحافظ على نضارة البشرة ومظهر الجسم والنشاط الدائم وغيرها من فوائد متعددة .

لذلك تقول الكابتن نيلي حسيب مدربة اللياقة البدانية لـ ( روج )  :” مع تعدد الرياضات في الأونه الأخيره ظهرت رياضة  ” تركس “ والتي يمكن أن يعتمد الشخص فيها على نفسه بدون الحاجة للذهاب لنادي رياضي أو مساعدة مدرب .

وتضيف الكابتن نيلي أن تمارين ” تركس “ تقوم في الأساس على وزن الجسم للحصول على عضليات بشكل سريع وذلك يتم من خلال التركيز على المجهود البدني بدون معدات رياضية قائله : ” بدأت تلك التدريبات عسكريا ثم انتشرت بعد ذلك في كافة أنحاء العالم حيث تم تقسيمها لـ 4 تمارين مختلفة للحصول على أهم الفوائد وشد العضلات بشكل سليم وهي :-

1) تمارين التوازن : وهو تمرين يركز على عضلات الجزء العلوي من الجسم مثل ( البطن ,الصدر , الفخذين , الكتفين والظهر ) فهذا يساعد في توفير الاستقرار المطلوب أثناء كافة التمارين الأخرى .

2) تمارين القرفصاء : وهو تمرين يعتمد بالاستناد على قدم واحده وتحريك القدم الأخرى ببطء للخلف ليساعد الجسم على قوة التحمل .

3) تمارين الضغط : وهو تمرين الضغط المعروف حيث تزيد نسبة الصعوبة به من خلال رفع القدم على شئ مرتفع فهو يمد الجسم قوة تحمل وشد العضلات .

4) تمارين عضلات الظهر : يحقق هذا التمرين الكثير من الفوائد لعضلات الظهر من خلال الاستلقاء على كرة طبية ومحاولة رفع الجسم معتمادا على عضلات الظهر .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.