أوضحت الأميرة نورة بنت محمد أن الوطن وحضن الوطن هو الأم والأب والعائلة وأن قيادتنا هم أسرة لكل يتيم وأن اليتيم حقا هو من لا وطن له؛ مؤكدة اهتمام ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – بجميع أبناء الوطن وبالأخص هذه الفئة الغالية، جاء ذلك في حفل يوم اليتيم العربي الذي نظمه مكتب الإشراف النسائي الاجتماعي بالرياض تحت شعار “قلوبنا معكم” برعاية حرم سمو أمير منطقة الرياض الأميرة نورة بنت محمد آل سعود، وبحضور الوكيلة المساعدة لشؤون الأسرة بوزارة الشؤون الاجتماعية لطيفة أبو نيان، وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وقالت سموها أنها تشعر بالسعادة والفرحة والحب عندما ترى في عيون الأطفال اعتزازهم للانتماء لأرض هذا الوطن، موجهة رسالة لأبناء شهداء الواجب في الحد الجنوبي بالفخر والاعتزاز بآبائهم وبكل من استشهد في سبيل الله للدفاع عن الوطن.

من جانبها أوضحت الوكيلة المساعدة لشؤون الأسرة بوزارة الشؤون الاجتماعية لطيفة أبو نيان “أن المملكة بقيادة حكومتنا الرشيدة تتميز بتلاحم حكومتها وشعبها حتى أصبحت أسرة واحدة، راجية الله سبحانه وتعالى أن يحفظ بلادنا وجنودنا البواسل وأن ينصرهم ويثبت أقدامهم.

وإشارة أبو نيان أن الخطة التي تقوم عليها وزارة الشؤون الاجتماعية من الرعوية إلى التنموية في جميع القطاعات، سواء طفل أو مرآة شاب أو رجل ننقله من الرعاية إلى التنمية، لذلك نرى في المعرض أن جميع المشاركات كانت بأيدي فتياتنا فهذا شعار الوزارة وسيتحقق قريباً.

فيما بينت مساعدة مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية للإشراف النسائي بالرياض هيلة المكيرش أن الاحتفال باليوم العربي لليتيم ليس احتفالا بهم بل احتفال معهم وتحقيق لندائهم، مشيرة إلى أن شعار “قلوبنا معكم”، هو تفاعل مع جنودنا البواسل في الحد الجنوبي بأن قلوبنا معهم، وأن شعب المملكة ينبض بقلب واحد وبروح واحدة.وأن اليتيم من ليس له وطن.

المعرض كانت لنا محاولات بأن يكون لهم أنشطه للاعتماد على أنفسهم سواء كانوا مستقلات أم متزوجات وهم في الغالب من خارج الدور ممن يعملن على تصميم أو بيع الأشغال اليدوية ونحن نهيئ  لهم الفرص لذلك.

وأشارت المكيرش إلى وجود معرض مرافق للفعالية يضم أشغالا ومشروعات صغيرة مبينه أن الوزارة تحاول أن تهيئ لهم الفرص سواء للبنات الدوار أو من خارجها، بالإضافة إلى معرضا للوح الفنية.

وضم الحفل عروض متنوعة شملت قصيدة “ولد الشهيد”، كما قدم أشبال وبنات دار الحضانة الاجتماعية بعليشة ودار الحضانة بفلل الربوة عددا من اللوحات الفنية بعنوان (قلوبنا معكم، السعودية بلادي، ونشيد وطني الحبيب وفيلم حلم، وكوكب الأرض).

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني