لا تخلو شنطة مكياج عند أغلب النساء من الماسكرا فهي تعتبر من أهم أدوات المكياج التى لا تستغنى عنها كما هو الحال مع عارضات الأزياء أو المشاهير .

وتؤكد زينب عذب خبيرة التجميل والعناية بالبشرة والشعر لـ ( روج ) أن العيون والرموش سر جمال المرأة وبالفعل الماسكرا من أهم أدوات التجميل فهى تعطي العين شكل أكبر وأكثر إشراقا وهي من الأشياء المفضله لدى الجميع وتقول عذب : ” للأسف لا يجب أن تثقي بشكل كبير فى أى منتج لأن العديد من النساء يعانيين من تقشير الماسكرا أو نزولها سيولتها  أسفل الرموش ومن الممكن أن تؤدي إلى تساقط الرموش أيضا ” .

مضيفة أن هناك أسباب أخرى تعمل على سيلان وتقشر الماسكرا وتؤدي إلى ضعف  وتساقط الرموش يجب ملاحظتها وعدم تجاهلها منها :-

– تاريخ الصلاحية الخاص بالماسكرا في حال أنتهى لا تتبعى أى من الطرق التى تنصحك بالاستفادة منها فى ذلك الوقت فاذا انتهت صلاحيتها تخلصى منها فورا .

– لا تستخدمي الماسكرا التى تحتوى على مواد  تعزز من كثافة الرموش بشكل كبير فغالبا تحتوى على الصبغات العالية والألياف ولكنها تكون أكثر عرضة للتقشر والجفاف ومن ثم التساقط على وجهك ومن الممكن إستخدام الأنواع المضادة للمياه أو تضيفي الماسكرا البيضاء التى لا تحتوى على الألياف فى البداية ثم تضعى الأخرى فوقها.

–  بعد غسل وجهك و قبل وضع المكياج تكون  رموشك مازالت رطبة، عليك أن تنتظرى قليللا حتى تجف بشكل جيد لأن الرموش إذا كانت رطبة سوف يتسبب ذلك فى تقشير الماسكرا وتلطيخ وجهك   ومن الممكن أن تستخدمى البودرة الشفافة بأصابعك بنعومة على رموشك قليلا قبل وضع الماسكرا لتضمني عدم جفافها وثباتها  .

– عند وضع طبقات على رموشك ل لتصبح  كثيفة عليك أن تنتظرى فترة مناسبة لوضع الطبقة التالية  حتى لا يتسبب ذلك فى تقشير الماسكرا وسقوطها  وحتى تعطي كثافة أكثر وبشكل منسق .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني