تبحث المرأة دائما عن كل التفاصيل الممكنة للعناية بصحتها وجمالها ورشاقتها ومظهرها، وتلهث وراء كل مايحمي جسدها من التغيير والإنتكاسة، وخاصة فيما يخص جمال وصحة صدراها ومظهر ثدييها، لذلك سأورد لك اليوم في هذه المقالة بعض الإجابات عن أفكار كثيرة قد تدور في ذهنك عن كيفية العناية بصحتك وجمالك.

أفضل طريقة للعناية بالصدر ومنع ترهلهما هو ممارسة تمارين لتقوية عضلات الصدر التي يرتكز عليها الثدي بما يحتويه من خلايا دهنية ولبنية، فتعمل بدورها على شده، ولذلك عليك اتباع ما يلي:

1.مارسي ببعض التمارين الرياضية لتقوية عضلات الصدر مثل الإمساك بكرة بين اليدين ووضعها على الصدر أثناء نومك أو وقوفك، ثم الضغط عليها بقوة مع التكرار. أو الإمساك بثقل مناسب لك في كل يد ثم رفعه أمام الصدر وفرد الذراعين جانبًا وللوراء قدر المستطاع.

2.ارتدي حمالة الصدر المناسبة بحيث ترفعهما وتثبتهما لكن لا تجعليها ضيقة فتؤذيك.

3.ادهني ثدييك يوميًا بخليط من زيت الزيتون والجلسرين أثناء الحمل والرضاعة، وبعد ذلك يمكن فعلها مرة أسبوعيًا.

4.ضعي قناع من التفاح المهروس بخل التفاح لمدة نصف ساعة على الثديين ثم دلكيه بقطعة من الثلج لتحصلي على بشرة مشدودة. إن استطعت وضعه يوميًا فافعلي أو يوم بعد يوم.

5.لا ترتدي حمالة الصدر في المنزل أو ارتدي حمالة خفيفة لا تشد صدرك كثيرًا ولا تنامي وأنت ترتدي حمالة الصدر. ولا تختاري النوعيات التي تحتوي على سلك حديدي.

6.دلكي ثدييك يوميًا بعد خلع حمالة الصدر وقبل النوم فهذا يساعد على تنشيط الأوعية والخلايا اللمفاوية.

7.اجلسي دائمًا مستقيمة الظهر، ولا تنامي على بطنك.

8.اعتني برشاقتك على الدوام لأن اكتساب الوزن ثم خسارته عدة مرات يسمح بترهل الثديين.

9.اعتني بتناول الطعام الصحي والمشي وممارسة الرياضة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني