تعشق كل أنثى نعومة وصفاء وصحة بشرتها وجمالها، لذلك تبحث على كل ما هو جديد في مجال تنعيم وترطيب البشرة لتجعلها حيوية ومتجددة دوماً، ولذلك منحت خبيرة التجميل وفاء بايونس لقارئات مجلة “روج” عشرة مقشرات متميزة ومفيدة لكافة أنواع البشرة.

أفادت خبيرة التجميل وفاء بايونس بأن مقشرات الجسم تساعد على إزالة الترسبات العالقة من الرؤوس السوداء و الشعيرات التي تحت الجلد و الكلف والبقع و الجلد الميت، كما أن التقشير يساهم من الحد من آثار السيلوليت و يحفز على تنشيط الدورة الدموية و إعادة حيويتها وعنصر فعال في تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها.

لنتائج مضمونة:

وقالت وفاء بايونس“لتكتسبي مميزات التقشير يشترط عليك المداومة عليها على الأقل مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع وبصورة مستمرة لتحصلي على نتائج مضمونة كما أن المبالغة في استخدام المقشرات يومياً قد يؤدي إلى التهابات جلدية وخدوش واستخدام “الليفة الخشنة أو الصنفرة” بشكل عنيف قد يضرها وتكون النتائج عكسية حيث الصنفرة المستمرة للجلد يجعلها ملتهبة وسوداء نتيجة الاحتكاك بسطح خشن بصورة مستمرة لذلك ينصح بالاعتدال في كل شيء”.

  • مقشر الليمون والسكر الخشن لتوحيد لون البشرة:

يعتبر الليمون مادة قابضة للمسام وبذلك فهو يفيد خاصة ذوات البشرة الدهنية في التخلص من الترسبات العالقة على الجسم لذلك يساهم في تفتيح لون البشرة كما يعتبر السكر مصدر طبيعي للجلكوز يساعد على توحيد اللون ويتم خلط 3 ملاعق سكر خشن أبيض أو بني مع ليمونة واحدة .

  • مقشر قشر البرتقال و الحليب وماء الورد لبشرة ناعمة وحيوية:

يعتبر قشر البرتقال من العناصر التي تحد من تشققات البشرة وجفافها وخشونتها أما الحليب الذي يتميز بمغذيات بروتينية وفيتامينات يعطي نتائج أكيدة لنعومة البشرة ولماء الورد فائدة عظيمة وعلاجاً فورياً لتشققات الجلد وهو عبارة عن قشرة برتقالة واحد مقطعة تقطيعاً خشناً مع ملعقتين حليب بودرة و3 ملاعق سكر خشن و نصف فنجان ماء ورد.

  • مقشر الزنجبيل و زيت الزيتون لتنشيط الدورة الدموية:

يساهم الزنجبيل في تنشيط الدورة الدموية كما انه محارب شرس للسيلوليت والبقع الداكنة ويعطي نتائج فعالة في شد البشرة إذا استخدم بطريقة مستمرة وهو غني جداً بالكبريت ويوحد لون البشرة وخاصة الصفراء غير أن فوائد زيت الزيتون لا تعد ولكن من أهمها التغذية ولتطرية الجلد.

المقادير:

ملعقة زيت زنجبيل

ملعقتين مبشور زنجبيل

3 ملاعق ملح خشن

عصير ليمونة واحد

ملعقة زيت زيتون

الطريقة:

اخلطي زيت الزيتون و زيت الزنجبيل على نار هادئة حتى يدفئ و أرفعيها من النار ثم امزجي الزنجبيل المبشور و الملح الخشن مع باقي المكونات.

  • مقشر شمع العسل والمشمش والشوفان للراحة من أثار التعب:

يتميز شمع العسل بمفعول مذيب للدهون ومرطب للبشرة كما يعتبر المشمش من أغنى الفواكه بفيتامين « أ » كما يمتاز المشمش بمفعول مقاوم للتجاعيد و الانكماشات فيكسب البشرة نعومة وحيوية غير أنه يخفف من الإجهاد والتعب وينصح استخدامه قبل النوم حيث يبعث الراحة و التوازن كمان يساهم الشوفان على النضارة لما فيه من معادن وفيتامينات طبيعية.

المقادير:

ملعقة من شمع العسل

ملعقة زيت المشمش

ملعقتين شوفان

الطريقة :

قومي بإذابة شمع العسل على نار هادئة ثم أضيفي عليه زيت المشمش واضيفي عليه الشوفان واستخدميه وهو دافئ.

  • مقشر الورد و العسل للنعومة:

العسل هو السلاح الفعال لتأخير علامات تقدم البشرة وإخفاء التجاعيد كما يحتوي على معادو فيتامينات عديدة تفيد صحة الجلد ولا ننسى الورد الي يضيف نعومة للبشرة.

المقادير:

3 ملاعق ملح خشن

ملعقة زيت الورد

ملعقة ورد مجفف طائفي

ملعقتين عسل

الطريقة

امزجي زيت الورد والعسل معاً حتى يتجانسا ثم أضيفي الملح والورد المجفف عليه.

  • مقشر القهوة و الأفوكادو للترطيب:

تعتبر القهوة مصدر قوي لمضادات الأكسدة حيث أن نسبتها أضعاف الشاي بأربع مرات وهي تساعد على الحفاظ على شباب البشرة ضد الشيخوخة ويساعدها الأفوكادو لاحتوائه على زيوت الغنية ونسبة عالية من البروتينات التي تعزز الرطوبة غير أنه يحتوي على فيتامين B الضروري لحماية الجلد.

المقادير

نصف حبة أفوكادو مهروسة

2ملاعق قهوة مطحونة طحناً خشناً

1 ملعقة قهوة ناعمة

الطريقة

اهرسي الأفوكادو وأضيفي لها ملعقة القهوة الناعمة واخلطيها جيدا ثم أضيفي لها القهوة الخشنة.

  • مقشر الملح والليمون وزيت الزيتون لبشرة صافية:

يعتبر هذا المقشر من أكثر المقشرات شهرتاً بين السعوديات لما يتوفر على كل المكونات التي تساعد على توحدي لون البشرة والترطيب واللمعان وفي نفس الوقت يزيل كل الترسبات وبقايا الجلد الميت.

المقادير:

حبة ليمونة واحدة

3 ملاعق ملح خشن

ملعقتين زيت زيتون

الطريقة:

اخلطي المكونات حتى تتجانس.

  • مقشر الخميرة و الملح للحيوية:

خميرة البيرة من أغنى المواد التي تحتوي على كل مصادر فيتامين B ومميزاتها أنها تبعث الحيوية والإشراق على البشرة وتحميها من عوامل المناخ وخاصة الجفاف وتمتاز الخميرة بقدرتها الفائقة على التنظيف العميق.

المقادير:

ملعقتين ملح خشن

ملعقة خميرة بيرة فورية

ملعقتين ماء بارد

الطريقة :

 اخلطي المكونات جيداً حتى تتجانس.

  • مقشر العسل واللبن الزبادي و ماء الورد للبشرة الدهنية:

كيلوبترا كانت لا تستغني عن العسل في حياتها اليومية لما يحتوي

على معادن منها الحديد المغنيزيوم النحاس والمنغنيز الفسفور البوتاسيوم الصوديوم الزنك غير أن اللبن الزبادي جيد للبشرة الدهنية لذلك يعد هذا مقشر جيد لمن كان في يدها أو ظهرها حب الشباب.

المقادير:

2ملاعق لبن زبادي

ملعقة عسل

ملعقتين ماء ورد

3 ملاعق سكر خشن

الطريقة:

اخلطي اللبن مع ماء الورد والعسل ثم أضيفي السكر واخلطي حتى يتجانس.

  • مقشر المر و زيت السمسم لتفتيح البشرة :

يشبه المر أو المرة مادة اللبان الذكر ولكن المر يميل على اللون البني الغامق أو الأحمر وهو مضاد حيوي يعالج أي التهابات أو حساسية غير أن تركيبية زيت السمسم تساعد على تغذية الجسم وتنشط الملين في الجلد وتكسب البشرة لمعاناً.

المقادير:

ملعقتين مر مطحون طحناً خشناً

ملعقة زيت سمسم

الطريقة:

اخطلي المكونات مع بعضها حتى تتجانس.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني