دائما تقلق الفتيات من الوصول إلى عمر الثلاثين فعندما تصل الفترة الأخيرة من سن العشرين تكثر التفكير ومجموعة من التساؤلات مثل ماذا سأفعل في هذا السن ؟ هل ستظهر علي علامات فترة الثلاثينيات ؟ وغيرها من الأسئلة التى تدور فى ذهن كل فتاة مقبلة على عمر الـ30 .

في ذلك السياق تقول الدكتورة نفيين فوزي الأستشارية النفسية وخبيرة العلاقات الأجتماعية لـ(روج) :” من الطبيعي أن تشعر كل فتاة بالقلق عندما تقبل على عمر الـ 30  ورغم أن هناك بعض الأشياء أو المتغيرات التي ستحدث لها إلا أنها يجب أن تتقبلها كأى أمر طبيعى لفتاة فى عمر الشباب والنضوج حيث لا يوجد قلق منها بل يجب أن تستمتعى بحياتك ولا تخافى من تقدم السنوات فلكل شئ حل “.

كما تشير الدكتورة نفيين إلى مجموعة من العلامات الأساسية التي تظهر للفتاة التى تجاوزت الـ 30 من عمرها والتي قد تسبب لها شيء من القلق وكيفية التعامل  :-

– اكتساب المزيد من الوزن:– بعد أن تتعدين الثلاثين ستصبحين  غير قادرة على تناول كل الأطعمة مثلما كنتى فى السابق ، حيث تبدأ الدهون القليلة تظهر بشكل سريع ويبدأ ظهور السيلوليت على جسدك لذا يجب عليك أن تمارسى الرياضة بشكل منتظم وتتناولى طعام صحى .

– ظهور التجاعيد:– بعد عمر الثلاثين تبدأ ظهور بعض التجاعيد فلا تخافى من هذه التجاعيد فهى تدل على بلوغك لمرحلة عمرية معينة فلا يجب أن تضعي الأفكار الخاطئة في ذهنك وأنها ستقلل من جمالك حيث أنها أمر طبيعى لكل النساء ولها حلول تجميلية سهلة تخفف من حدتها.

– الشعر الرمادى :- يبدأ ظهور الشعر الأبيض – الشيب- ( وربما قبل ذلك) ، يمكنك البحث عن صبغات تناسب لون شعرك دون أن تضره أو تسبب زيادة ظهور الشيب وتغير للوك الخاص بك كما يمكنك – كحل مؤقت-  استخدام بخاخ الشعر الذى يخفى لون الشعر الأبيض .

  • قد تختلف نوعية الصداقات :- فبعد  الثلاثين قد تتفاجئين بأن الأصدقاء بدأ عددهم بالنقصان،  ومن الممكن أن تصبح لديك صديقة أو إثنتان  فقط  فلا تحزني بسبب قلة أصدقاؤك فقد أكدت دراسة علم النفس ” أن السعادة الحقيقية تكتمل فى قلة عدد المعارف ” .

– تزداد لديك الرغبة في السفر والاكتشاف  :- ربما تصبحين بعد الثلاثين محبة للسفر بشكل على غير العادة وعلى خلاف ما كنتِ في  العشرينيات  وستجدى نفسك تبحثين عن فرص السفر فى كل مكان ومع كل الناس وسترغبين فىاكتشاف مزيد من الدول ، لا بأس فهذا الأمر سيحسن من نفسيتك ويأتي مع النضوج .

– علاقتك العاطفية ستصبح أفضل:- ستتحسن كثيرا علاقتك بشريك حياتك سواء أقدمت على الزواج أم ليس بعد، ستصبح حياتك العاطفية أفضل بشكل كبير لأنها الفترة الحقيقية للنضوج من كثرة التجارب والتعامل مع الأشخاص مما تؤدي للشعور بأنك وجدتى الراحة التى كنت تبحثين عنها فى الفترات الماضية .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.