إحساس الألوان في الطبيعة رسمته ريشة المبدعات في مختلف إبداعات معارض الفن التشكيلي وكان التداوي في رسم اللوحات بـ “الفونغ شوي” العلاج بالألوان بهدف خدمة المجتمع من الناحية الصحية والنفسية والتعريف بميزة الألوان كعلاج طبيعي نتيجة ترددات الطاقة التي تتولد داخل أجسامنا وتخفف آلامنا وهذا العلم في الأصل من العلوم التراثية الصينية القديمة هذا ما أفادت به الفنانة التشكيلية فاطمة باعظيم وقالت “أن الأرض مليئة بالطاقة والألوان إحدى مولدات الطاقة البشرية وهذا ماطمحنا إليه من خلال تواجد لوحات العلاج بالألوان والتي تتجاوز سبعين لوحة يمشاركة 37 فنانة تشكيلية انصياعاً لمبدأ ..لانضع خاتمة ..فالخواتيم نهاية وليس لخطوات الألوان والرسم نهاية”.

ومضات تشكيلية لفن العلاج بالألوان: 

رضية برقاوي/ إن بقعة واحدة من اللون قد تثير ردود فعل قوية واستجابة الناس لها بشكل شخصي .

بخيته الفيصل/ اللون شعر صامت نظمته الطبيعة من حولنا ولا نستطيع أن نتخيل أن العالم من حولنا بدون لون لأن فناء اللون بمثابة فناء للإنسان والكون.

حنان الفيصل / عالم بلا ألوان كالروح بلا حنان

حياة مغربي / تبعث السعادة والأمل تثير الطاقة والحيوية وتدخل الطمأنينة في النفس .. إنها الألوان

هناء حجار/ الألوان تحكي حكاياتنا وتعبر انفعالاتنا ومشاعرنا لتبث فينا روح جديدة برؤية مختلفة

أمل فلمبان / اللون إيحاء نفسي قوي للناظر فإما إحساس بالهدوء أو الانفعال، باللون يعبر الفنان عن عالم خيالي خاص يسعى فيه للوصول إلى نقطة اللاشعور.

نورا قابل/ عندما يحضر اللون يسود الصمت للحظات فتبدأ الفرشاة بالصراخ وتهتز اللوحات تنادي عندها تنطلق الألوان بالغناء معلنة الحوار فتخلق سمفونية يجتمع فيها الإحساس وعلى السطح الأبيض تكون اللوحة مرآتنا من الأعماق.

خديجة اللمعاني/ لوني ظلمة الدجى ..بفجر يشرق في الضحى..لوني صحراء مقفرة .. بألوان الربيع المبهرة. لوني الأيام … بالمحبة والوئام .. لوني الزمان بأحلى ألوان الربيع ..

ثريا حيدر/ غياب اللون متاهة يجلها الظلام.

أمل الزهراني/ طاقة اللون البرتقالي حيوية وتسمح بتحرير السوائل داخل الجسم للتعبير عن المشاعر المكنونة وعند ربطك لوشاح حريري برتقالي أو خوخي اللون ستشعر بأن هذا الوشاح غمر تلك المنطقة بالدفء والطاقة.

سلوى حجر/ أدت دراسة التأثيرات الفسيولوجية للون على الكائنات الحية إلى اكتشاف المعالجة بالإشعاعات الملونة فاللون البنفسجي قاتل للبكتيريا والفطريات واللون الأخضر يعطي فعالية ضد الالتهابات وفعال في تخفيض ضغط الدم.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني