استضاف (مركز دُلـني للأعمال) التابع للبنك السعودي للتسليف والادخار بالرياض والمخصص لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة، ورشة برنامج (امبريتك) النسائية السابعة بإشراف مديرة البرنامج لدعم رائدات الأعمال السعوديات ومساعدتهن على تطوير مشاريعهن الريادية لتصبح مشاريع استثمارية ناجحة الأستاذة غادة الحربي.

وقدم الورشة خمسة مدربات من الكوادر الوطنية بإشراف منظمة الأمم المتحدة للتجارة، بمشاركة اثنان وعشرين من رائدات الأعمال وخمسة ميسرات من البرنامج. حيث تناولت الورشة العديد من المحاور الرئيسية من بينها بناء السلوكيات الريادية الناجحة، وكيفية إدارة المشروع الريادي وزيادة فرص نجاحه، وإعداد خطة العمل، بالإضافة إلى تطوير قدرات الرائدات على مواجهة التحديات وكيفية التغلب عليها، وتأسيس شبكة للتواصل بين الرياديات عبر برنامج (امبريتك) محلياً وعالمياً.

وتأتي استضافة (مركز دُلـني للأعمال) لورشة برنامج (امبريتك) في إطار الجهود البارزة التي يبذلها المركز لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة، بهدف تنميتها وتطويرها وتحسين أدائها لتسهم بفاعلية في تنويع مصادر الدخل الوطني، وتوفير المزيد من الفرص الوظيفية للشباب السعودي.

ويهدف برنامج (امبريتك) السعودية والذي يتم تقديمه حصرياً من قبل البنك السعودي للتسليف والادخار إلى تحفيز وتطوير السلوكيات الريادية بالمملكة، وبناء وتنمية المؤشرات السلوكية الريادية التي يحتاجها أصحاب الأعمال في المؤسسات الناشئة والصغيرة ومتوسطة الحجم.

ويسهم برنامج “امبريتك” الذي صممه عالم النفس بجامعة هارفارد الأمريكية الدكتور ديفيد ما كللاند في دعم الرياديين للارتقاء بأعمالهم وجعلها أكثر كفاءة وقدرة على المنافسة محلياً ودولياً، من خلال ورشة عمل تدريبية تركز على بناء السلوكيات الريادية الناجحة. وقد تم تنفيذ البرنامج في 33 دولة بتدريب أكثر من 200,000 من رواد الأعمال حول العالم. ويٌعتبر البرنامج معتمد من قبل منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني